جمهور الوصل أشعَر اللاعبين بأنهـم فــــي زعبيل وليس بملعب الشباب

ماجد ناصر: الإمـبراطور تصدّر باللاعب رقم 12

فرحة وصلاوية عارمة بعد الفوز على الشباب بالأربعة. تصوير: أسامة أبوغانم

عد حارس مرمى الوصل الدولي ماجد ناصر جمهور ناديه اللاعب رقم 12 في صفوف الامبراطور الذي منحه الفوز على الشباب خارج أرضه برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أول من أمس، ضمن الجولة الخامسة من دوري اتصالات للمحترفين لكرة القدم.

وانفرد الوصل بصدارة الدوري بـ12 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن الجزيرة على سلم الترتيب.

بوناميغو: دفاع الشباب أقل من متواضع

وصف مدرب الشباب، البرازيلي باولو بوناميغو ظهور فريقه أمام الوصل في المباراة التي جمعتهما، أول من أمس، ضمن الجولة الخامسة من دوري اتصالات للمحترفين لكرة القدم، بـ«المتواضع» على الرغم من محاولاته العودة إلى المباراة خلال الشوط الثاني. وقال في مؤتمر صحافي عقب المباراة «كنا متواضعين أمام الوصل، ولم نظهر بمستوانا الحقيقي في تلك المواجهة، والسبب من وجهة نظري يعود إلى المستوى السيئ الذي ظهر به الدفاع فلم يكن له دور في مساعدة الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية في تلك المباراة». وأضاف «الدفاع كان له وقفة إيجابية في المباريات السابقة بما فيها مباراة النصر، لكنه أمام الوصل كان أقل من متواضع»، رافضاً في الوقت نفسه ان يحمّل لاعباً بعينه في الفريق مسؤولية الخسارة. وأوضح «غيرنا استراتيجية لعبنا أمام الوصل من أجل تحقيق الفوز، لكن للأسف استقبلنا هدفاً مبكراً وتحديداً في الدقيقة ،14 ما أصاب لاعبينا بالإحباط، وازدادت المهمة صعوبة بتلقينا الهدف الثاني».

وتابع «حاولنا في الشوط الثاني التغلب على البداية المتواضعة لنا بإشراك سرور سالم لزيادة الجانب الهجومي، لكن للاسف الاندفاعة الهجومية تسببت في تلقي شباكنا هدفين آخرين». وأكمل «افتقدنا في هذه المواجهة شيئا مهما كان يمتاز به الشباب في المباريات السابقة التي لعبها، هي الروح القتالية العالية والإصرار على الفوز، لكن للأسف اللاعبون استسلموا للخسارة بصورة لم تكن متوقعة».

ودافع بوناميغو عن إشراكه الحارس حسن الشريف، قائلاً «الشريف حارس جيد ويملك خبرات كبيرة، وكان لابد ان يحصل على فرصة لحراسة مرمى الشباب، وقد أدى دوره على أكمل وجه، ويجب ألا نحمله بمفرده مسؤولية الخسارة».

واعترف مدرب الشباب بأحقية الوصل في الفوز بالمباراة قائلاً «محاولتنا تحقيق نتيجة في هذه المباراة يجب ألا تنسينا أحقية الوصل في الفوز، فقد كان الأفضل في تلك المواجهة».

دبي ــ الإمارات اليوم


بوحميد: لاعبو الجوارح «أشباح»

حمّل نائب رئيس شركة الشباب لكرة القدم خالد بوحميد اللاعبين والمدرب مسؤولية الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق أمام الوصل برباعية نظيفة في الجولة الخامسة من دوري اتصالات للمحترفين لكرة القدم. وقال بوحميد في تصريح لبرنامج «الشوط الثالث» على قناة دبي الرياضية، «لاعبو االشباب ظهروا كالأشباح في هذه المواجهة». وأوضح «مسؤولية الخسارة يجب ألا تلقى على اللاعبين الاجانب وحدهم، فاللاعب الاجنبي ليس (سوبر مان) ومستواه يتأثر صعوداً وهبوطاً بأداء بقية اللاعبين، ولاشك في أن مستوى الفريق في هذه المباراة كان تحت الصفر». وأضاف «الشباب بشكل عام لم يكن في يومه أمام الوصل، وقد ظهرت العشوائية على أدائه، وفي المقابل تعامل الوصل بواقعية مع المباراة واستحق الفوز الكبير الذي حققه». وعن إمكانية أن يؤثر الظهور المتواضع للشباب في اتجاهات الادارة بتجديد عقود اللاعبين الذين تنتهي بنهاية الموسم الحالي، قال «هناك اتفاق على تمديد عقود كل لاعبي الفريق، وسيتم حسم الأمر خلال الأيام المقبلة، وهذه رسالة لكل من يرغب في فتح باب التفاوض مع لاعبينا».

دبي ــ الإمارات اليوم

وقال ماجد ناصر لـ«الإمارات اليوم»: «وجود الجماهير في ملعب مكتوم بن راشد وبهذا العدد الكبير منحنا أفضلية اللعب بـ12 لاعباً، فقد كانت الجماهير اللاعب رقم واحد في فريق الوصل».

وحضرت أعداد كبيرة من أنصار الوصل لملعب نادي الشباب، إذ قدر عدد المشجعين بما يزيد على 3000 متفرج.

وأوضح «لم نشعر لحظة واحدة بأننا نلعب خارج أسوار نادي الوصل. لقد كان للحضور الجماهيري دور كبير في تحقيق الفوز، ونحن اللاعبين نشكر الجمهور على هذه الوقفه ونتمنى استمرارها حتى النهاية لنحقق الهدف الذي ندخل المسابقة من أجله وهو الفوز باللقب».

وأضاف «عندما نزلنا إلى أرض الملعب ووجدنا هذه الأعداد الغفيرة من الجماهير في المدرجات ازداد حماسنا وتعاهدنا على ألا تخرج هذه الاعداد من أرض الملعب دون أن تفرح بالنصر علي الشباب، ولا اخفي القول اننا لعبنا من أجل اسعاد الجماهير أكثر من لعبنا للحفاظ على القمة».

وأوضح «الفوز الكبير الذي حققناه على الشباب لا يبرهن على أن المباراة كانت سهلة بل على العكس وجدنا صعوبة، فقد كنا نواجه فريقاً يملك مجموعة من أفضل اللاعبين المحترفين في الدولة وبالتأكيد كان لديه الحافز لتعويض خسارته السابقة من النصر، وكلها معطيات كانت تؤكد أن مهمتنا لم تكن سهلة».

وأضاف «لاشك أن وصولنا للقمة يفرض على اللاعبين جهداً وعطاء مضاعفاً في الفترة المقبلة، فجميع الفرق ستواجهنا وهي تعلم اننا المتصدرون وعطاؤها سيتضاعف أمامنا وهي النقطة التي يجب ان نضعها في الاعتبار ونتعامل معها بقوة».

إسعاد الجمهور

وأثنى المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس على حديث ماجد ناصر، مؤكداً أن الروح القوية للفريق تعززت بحضور الجمهور إلى نادي الشباب ومؤازرة الامبراطور من الملعب.

وقال خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة «كان هناك سببان للفوز على الشباب، الأول حضور العدد الكبير من الجماهير، ما أوجب علينا الفوز وعدم ردهم إلى منازلهم خائبين، والثاني حصد النقاط الثلاث، لأن أي نتيجة غير الفوز كانت ستفقدنا الصدارة».

وأوضح «دخلنا المباراة ونحن نعلم ان المواجهة لن تكون سهلة، فحافز الفوز كان موجوداً لدى منافسنا كما كان موجوداً لدينا أيضاً، لكننا لعبنا بوعي تكتيكي رائع ونجحنا في إيقاف الجبهة اليمنى التي يعتمد عليها الشباب بصورة واضحة خلال مبارياته الأخيرة، والفضل يعود الى المدافع العماني محمد الشيبة الذي اوقف تماماً مصادر القوة في فريق الشباب».

وأكمل «لقد أظهرنا خبرة عالية قبل مباراتنا مع الشباب وفي أثنائها، فلاعبونا لم يتأثروا بالضغوط التي تعرضوا لها قبل اللقاء ولم ننجر إلى طريقة اللعب التي كان يسعى الشباب ليفرضها علينا، فقد تعاملنا بهدوء شديد مع اللقاء، خصوصا بعد أن سجلنا هدفين في الشوط الأول، فقد كانت تعليماتي للاعبينا أن يكثروا من التمريرات في منتصف الملعب ليصيبوا الشباب بالإحباط». وشدد مدرب الوصل خلال تصريحاته على أن «الوقت مازال مبكراً للحكم على قدرة الفهود على المنافسة على درع الدوري، فالمسابقة لم يمر عليها سوى خمس جولات فقط والفريق يحتاج إلى ذخيرة استراتيجية من اللاعبين نستطيع أن نعتمد عليها عند الحاجة».

 بن بيات: توقف الدوري سيضر الوصل

 كشف رئيس شركة كرة القدم في نادي الوصل مراون بن بيات، أن توقف الدوري سيضر فريق الوصل مثلما سيضر فرقاً أخرى. وقال في تصريحات صحافية: «تمنيت أن يكون توقف الدوري أسبوعاً واحداً وليس أسبوعين حتى لا تتضرر الاندية من هذا التوقف الطويل». وأضاف «بالتأكيد كنا نتمنى استمرار المسابقة للاستفادة من الدفعة المعنوية الهائلة التي يمر بها الفريق في الفترة الحالية لوجوده على قمة المسابقة، ولكن التوقف جاء لظروف خارجة عن إرادة الجميع وهي خاصة بالمنتخبات الوطنية».

وأكمل «سنعمل على استغلال هذه الفترة بما يخدم الشباب، فالمدرب البرازيلي يفكر في خوض لقاء ودي بجانب مباراة الشارقة في كأس رابطة دوري المحترفين».


الشيبة: لم أقصد التشبّه بالإنجليزي فرديناند

قال المدافع العماني محمد الشيبة، إنه لم يتعمد التشبه بمدافع مانشستر يونايتد الانجليزي الدولي ريو فرديناد من خلال تسريحة شعره التي ربطها الجمهور الوصلاوي بلاعب «المان».

وأضاف المدافع العماني في تصريحات صحافية «قد يكون هناك أوجه شبه بيني وبين مدافع مانشستر يونايتد لكني لم اتعمد ذلك، وقد استخدمت تسريحة الشعر هذه حينما كنت ألعب لنادي الاهلي الليبي قبل نحو أربع أعوام». ويعد الشيبة أول لاعب عماني يحترف في افريقيا من خلال الأهلي الليبي الذي لعب له موسماً واحداً قبل الاحتراف في العربي القطري. وأوضح «ريو فرديناند يشبه شقيقي الأكبر في ملامح الوجه وطول القامة لدرجة كبيرة حتى إن من يراه في بعض الاحيان يسير في شوارع مسقط يظن أنه اللاعب الانجليزي». وأكمل «أتمنى الوصول إلى مستوى فرديناند فهو مثلي الأعلى».

وانضم الشيبة إلى الوصل في الموسم الماضي قادماً من العربي القطري على سبيل الإعارة لموسم واحد قبل ان يتم تمديد عقده لفترة أخرى».

 

تويتر