آلاف المشجعين يطلبون شراءها.. والمنظّمون يؤكـدون توافـرهـا عبـر الإنترنت فقط

جمهور: الحصول على تذاكــر المونديال.. مستحيل

جمهور أرجنتيني يرتدي اللباس العربي في البطولة الماضية. الإمارات اليوم

اشتكى عدد من الجمهور صعوبات ومشكلات لدى محاولتهم الحصول على تذاكر مباريات كأس العالم للأندية في كرة القدم، التي تقام في ابوظبي في الفترة من الثامن الى 18 ديسمبر المقبل، رغم اعلان اللجنة المنظمة للبطولة طرحها للبيع، لافتين الى انهم ذهبوا لشراء التذاكر عبر المنافذ المختلفة في السوق، لكنهم فوجئوا بعدم توافرها وبيعها عبر الإنترنت فقط ما تسبب في معاناة لعدد كبير منهم.

وانتقد الجمهور في اتصالات متعددة تلقتها «الإمارات اليوم» تأخر اللجنة المحلية المنظمة في اطلاق الحملة الترويجية الخاصة ببيع التذاكر للجمهور، رغم قرب موعد انطلاقة الحدث، محذرين في الوقت نفسه من ان البطولة ربما تفشل من ناحية الحضور الجماهيري في حال تم بيع التذاكر في السوق السوداء، كون الجمهور سيحجم عن الوجود في الملاعب اذا ارتفعت اسعار التذاكر بصورة متصاعدة، رغم اغرائهم حالياً ببيعها لهم بأسعار رمزية خلال الجولات الثلاث الأولى، وأوضحت اللجنة المنظمة للبطولة من جانبها انها طرحت بالفعل التذاكر للبيع اعتباراً من يوم أمس الثلاثاء عبر الانترنت مؤكدة انه بإمكان الجمهور الحصول عليها بكل سهولة معلنة في الوقت نفسه انه سيتم طرحها في الأسواق عبر المنافذ المختلفة في وقت يحدد لاحقاً.

جولة بالكأس في قمة العنابي والزعيملجنة المونديال تحلّ مشكلةالترجمة في المؤتمرات

http://media.emaratalyoum.com/inline-images/293708.jpg

قررت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي من الثامن إلى 18 ديسمبر المقبل، التعاقد مع شركة ترجمة جديدة تستطيع حل معضلة الترجمة في المؤتمرات الصحافية التي تسبق وتلي مباريات البطولة، حتى لا تتكرر المشكلة التي حدثت في الموسم الماضي عندما واجه الصحافيون ورجال الإعلام مشكلة الترجمة من «الإسبانية» إلى «العربية» أو«الإنجليزية»، وصعب عليهم التعامل مع لاعبي نادي برشلونة الإسباني تحديداً، الذين لا يجيد معظمهم إلا «الإسبانية» دون «الإنجليزية».

وتجري اللجنة المنظمة بالتنسيق مع الشركة الراعية للبطولة حالياً، اتصالات بعدد من شركات الترجمة التي تستطيع توفير مترجمين يجيدون كل اللغات ويستطيعون الترجمة من اللغتين الإسبانية والبرتغالية إلى اللغتين العربية والإنجليزية، خصوصاً أن هناك العشرات من رجال الإعلام الأجانب سيفدون إلى العاصمة أبوظبي ولا يجيد أغلبهم اللغتين الإسبانية والبرتغالية، لاسيما بعد مشاركة نادي إنترناشيونال البرازيلي الذي يتحدث لاعبوه اللغة البرتغالية، وبالتأكيد لا يجيدون في الوقت نفسه اللغة الإنجليزية.

كان الإعلاميون قد جددوا شكواهم إلى اللجنة المحلية المنظمة للمونديال، أثناء المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة أول من أمس، للإعلان عن بدء بيع تذاكر البطولة، وحتى لحظة إبلاغ الإعلاميين لشكواهم لم تكن اللجنة المنظمة قد بحثت عن حل لهذه المشكلة التي أعاقت عمل الإعلاميين في البطولة السابقة .2009

وأكدت مسؤولة العلاقات العامة باللجنة المحلية المنظمة للبطولة زينة حلاسو، أن هذه المشكلة موجودة بالفعل لكننا لسنا المسؤولين عنها، وإنما الإتحاد الدولي لكرة القدم هو من يقوم باختيار الشركة المختصة بالترجمة خلال المؤتمرات الصحافية قبل أو بعد المباريات، ونحن بالفعل سنخطر «الفيفا» وبالتنسيق معه لاختيار شركة جديدة للترجمة حتى يقوم رجال الإعلام بعملهم على أكمل وجه، كما أنه سيتم التنسيق مع شركة تويوتا راعية البطولة للتعاون معنا لإيجاد حل سريع لهذه المشكلة.

ووعدت زينة حلاسو بالتوصل إلى حل سريع قبل انطلاق البطولة بوقت كافٍ.

من جانب آخر، قررت اللجنة المحلية المنظمة للمونديال القيام بجولة لكأس البطولة قبل وبين شوطي مباراة القمة في الجولة الرابعة من دوري اتصالات للمحترفين، بين الوحدة والعين، التي تقام باستاد آل نهيان يوم السبت المقبل لإتاحة الفرصة للجماهير لرؤية الكأس قبل انطلاق البطولة.

إبراهيم الديب ــ أبوظبي

وكانت المتحدثة الرسمية باسم اللجنة المنظمة شذى الرميثي، اكدت في مؤتمر صحافي انه يمكن للجمهور شراء التذاكر عبر الموقع الالكتروني للبطولة، او الاتصال على مركز المعلومات.

وأغرى إعلان اللجنة المنظمة بيع تذاكر المباريات بأسعار مخفضة تبدأ من 10 و20 درهماً، آلاف المشجعين في طلب شرائها رغم انعدامها في السوق المحلية.

واكد المواطن فهد عبدالرحمن انه حاول شراء تذاكر له ولعدد من اصدقائه لكنه واجه صعوبة كبيرة لدى محاولته الحصول عليها من السوق، رغم انه خرج من منزله منذ الساعة السادسة صباح امس لهذا الغرض، لافتاً الى انه قام بالاتصال بالرقم المجاني (8005425) للاستفسار عن سبب عدم توافرها لكن الموظف المختص اخبره بأنها متوافرة فقط عبر الانترنت في الوقت الذي كان يرغب في الحصول عليها من السوق عبر منافذ بيع محددة، منتقداً في الوقت نفسه ما اعتبره تأخر منظمي البطولة في اطلاق الحملة الترويجية، لاسيما في ما يتعلق بمسألة بيع التذاكر في الأسواق رغم اقتراب موعد انطلاق البطولة في ديسمبر المقبل، داعياً إلى الإسراع بتوفير التذاكر في المراكز التجارية وتحديد منافذ متعددة لبيعها، ما يسهل على الجمهور عملية الحصول عليها من دون عناء.

واشار فهد الى انه يخشى من اختفاء تذاكر المباريات، ومن ثم بيعها للجمهور في السوق السوداء، كما حدث في بعض المباريات خلال النسخة السابقة من البطولة التي اقيمت ايضا في الإمارات.

وقال المشجع عبدالله عبدالرحمن مالك انه فوجئ ايضا بعدم وجود التذاكر في السوق، رغم اعلان اللجنة المنظمة توافرها للبيع للجمهور بأسعار معقولة.

واضاف «في تقديري ان نحو 80٪ من الجمهور الرياضي في الإمارات لا يعرف حتى الآن ان هناك بطولة عالمية ستقام في الدولة، وذلك نتيجة لضعف الترويج والتسويق لها منذ وقت مبكر، لذلك ادعو منظمي البطولة الى تكثيف الحملات للتعريف بالحدث والترويج له، كون ذلك يعزز من مكانة الإمارات في تنظيم مثل هذه الأحداث الكروية العالمية».

وبدوره، اكد سعيد حمد سعد، انه ذهب إلى السوق بصحبة عدد من اصدقائه املا في شراء تذاكر لهم منذ وقت مبكر، استعداداً لحضور المباريات، لكنهم اخفقوا في الحصول عليها كونها غير متوافرة في أي من المنافذ او المراكز التجارية، معتبرا ان مسألة بيعها للجمهور عبر الإنترنت تعد نوعاً من «الترفه» على حد تعبيره، لأن هناك عدداً كبيراً من الجماهير لا يجيد الدخول الى الإنترنت واستعمالها.

وأوضح «حتى الآن لا ندري متى واين سيتم طرح التذاكر للبيع حتى تكون في متناول الجميع في الأسواق!».

من جانبه أكد رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام في اتحاد كرة القدم عضو اللجنة المنظمة للبطولة راشد الزعابي، ان اللجنة بدأت في طرح التذاكر للبيع للجمهور عبر الانترنت اعتباراً من امس، موضحاً انه سيتم في وقت لاحق طرحها عبر المنافذ المختلفة، وانهم على استعداد لتلقي أي شكاوى او استفسارات من قبل الجمهور.

واشار الى ان «الإعلان عن طرح بيع التذاكر بأسعار رمزية تراوح بين 10 و20 درهماً، سيغري عدداً كبيراً من المشجعين للتدافع بكثافة لشرائها لحضور المباريات، خصوصاً أن هناك فرقاً عالمية مرموقة تشارك في البطولة».

وكشف الزعابي عن انه سيتم قريباً اطلاق حملة ترويجية في ما يتعلق بعملية تشجيع الجمهور فريق كرة القدم في نادي الوحدة، الذي يمثل الإمارات في هذه البطولة.

توضيح للموقع

وقالت مسؤولة العلاقات العامة باللجنة المحلية المنظمة للبطولة زينة حلاسو، إنه بالفعل كانت هناك مشكلة أثارها بعض الأفراد الذين حاولوا شراء التذاكر، ولم يستطع معظمهم الحصول عليها بسبب الدخول الخاطئ على موقع البطولة، ونسي هؤلاء وضع علامة «فلاش» بعد كلمة «كوم» باللغة الإنجليزية، ثم كتابة حرفي «إيه وإي»، ثم كتابة موعد البطولة وهو ،2010 وبهذه الطريقة يستطيع كل فرد الدخول الصحيح على موقع البطولة، ويستطيع في الوقت نفسه شراء التذاكر التي يريدها.

تويتر