أبدى استياءه من الملايين المهدرة على الأجانب من دون نتيجة

أحمد بن حشر: الأندية «الكروية» جلبت الدمار للرياضة

البطل الأولمبي أحمد بن حشر. أرشيفية

أعرب بطل الرماية الأولمبي الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم عن استيائه من ضعف اهتمام الأندية بالنشاطات الرياضية الفردية والجماعية، مقابل التركيز على لعبة كرة القدم بشكل مبالغ فيه، من حيث صرف مبالغ طائلة على اللاعبين والمعسكرات من دون أن تجني الثمار المرجوة.

وقال لدى حضوره حفل تكريم الفائزين في بطولة رماية الأطباق بمنتجع النخيل في العين، وشارك فيها 104 رماة من المواطنين، إن «الأندية المحلية لا تهتم إلا بكرة القدم التي جلبت الدمار لبقية النشاطات، ولست هنا ضد كرة القدم، فأنا وصلاوي وأشجع فريقي بقوة، لكن هذا لا يمنع من مطالبة الأندية بالاهتمام ببقية الألعاب وضم رياضة الرماية إلى منافساتها الرسمية». وأوضح «أعرف أن هناك زيادة في حجم الإنفاق على فرق كرة القدم، ولا أذيع سراً إن قلت إن أحد أنديتنا الكبيرة دفع في الموسم الماضي مبلغ 120 مليون درهم من أجل التعاقد مع أحد اللاعبين المحترفين الأجانب، ولم يحقق بطولة الدوري، في الوقت الذي نجد فيه فريق رماية الشوزن حصد العديد من الإنجازات والميداليات على مستوى المنافسات الدولية».

وكشف الشيخ أحمد بن حشر المكتوم عن أنه سيقيم بطولة سنوية للرماية بميدان منتجع النخيل الرياضي تحمل اسم الشيخ محمد بن أحمد بن حشر المكتوم وتتضمن الرماية بالشوزن والبندقية.

وأضاف «المواهب الرياضية من المواطنين في رياضة الرماية موجودة، ولكنها مغمورة ولا تجد من يمد لها يد العون لتبرز إلى السطح، ومن المفارقات العجيبة أن منتخبنا الوطني لرماية الأطباق يضم 10 رماة فقط، وظل الوضع على ما هو عليه من دون زيادة أو نقصان لمدة 12 عاماً، فهل من المعقول أنه لا يوجد في ساحة رماية الأطباق غير هؤلاء العشرة؟ لذلك أعتقد أنه بعد تشييد ميدان الرماية بمنتجع النخيل الرياضي بالعين، سيزداد عدد الرماة المتميزين، وسيرتفع إلى أكثر من 10 رماة».

وكان الشيخ أحمد بن حشر قام أول من أمس بتكريم الفائزين في بطولة الرماية، يرافقه عضو مجلس إدارة منتجع النخيل بالعين مدير نادي الرماية بالمنتجع سيف الشامسي، حيث سلما الكؤوس والجوائز النقديةأ للفائزين، وقد حقق حسين الأحبابي بطولة البندقية وتلاه في مركز الوصيف سيف النعيمي وحمد مجرن، وحل خالد الكعبي في المركز الأول في مسابقة رماية الأطباق، واحتل سعيد العرياني وعبيد النعيمي المركزين الثاني والثالث على التوالي. وتصدر سيف الفارسي بطولة الرماية بالمسدس، تلاه عبدالله العرياني في المركز الثاني ومحمد حسين في المركز الثالث، أما بطولة الناشئين فقد ذهب لقبها للبطل مانع الشامسي وجاء منافسه علي الشامسي في مركز الوصيف ثم محمد العرياني في المركز الثالث.

 

تويتر