لجنة دبي للطب الرياضي تزور الأندية

قام وفد من لجنة الطب الرياضي التي تشكلت بتعاون مجلس دبي الرياضي مع هيئة الصحة في دبي، بزيارة عدد من أندية الإمارة ضمن خطتها الرامية للقاء المديرين التنفيذيين لجميع أندية دبي لشرح الإجراءات التنفيذية التي ستقوم بها اللجنة من أجل تنفيذ خطة عملها خلال المرحلة المقبلة.

وضم وفد اللجنة رئيس اللجنة الدكتور رمضان إبراهيم، ونائب رئيس اللجنة ناصر أمان آل رحمة، اللذين زارا أندية الشباب والأهلي والنصر والوصل، فيما ستتم خلال الساعات المقبلة زيارة ناديي دبي وحتا.

والتقى وفد اللجنة كلاً من المدير التنفيذي لشركة النادي الأهلي لكرة القدم أحمد خليفة حماد، والمدير التنفيذي لنادي الشباب مطر سرور، والمدير التنفيذي لنادي الوصل أشرف أحمد، والسكرتير التنفيذي لنادي النصر د. محمد المصري، بالإضافة إلى أعضاء الأطقم الطبية لكل هذه الأندية كل في مكان عمله، وتم شرح العلاقة بين لجنة الطب الرياضي والأندية والإجراءات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة وفي مقدمتها الفحوص الطبية الدقيقة التي سيتم إجراؤها على لاعبي أندية دبي قبل بداية الموسم، وذلك للتأكد من سلامة اللاعبين وعدم وجود خلل في القلب وبقية الجسم قد يؤدي إلى حالات وفاة أو إغماءات في الملاعب، وأكد وفد اللجنة الطبية أن الفحوص في المرحلة الأولى ستكون للاعبي الفريق الأول لكرة القدم لقرب انطلاق الموسم، تليها فحوص لجميع الرياضيين. وشرح الوفد آليات العمل في الملفات الطبية لكل لاعب واستمارات الفحوص والكشوف الطبية التي ستتم وفقاً للمعايير الدولية والإجراءات الثلاثة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي الكشف الطبي من قبل طبيب النادي، وفحص الدم، وفحص القلب.

 

تويتر