‏‏‏مشجعو الوصل اندفعوا إلى أرض الملعب واعتدوا عليه

درويش: مساعد طبيب النـصر خدش حياء جمهور الفهـــود‏

لحظة تدافع جمهور الوصل إلى الملعب والشرطة تتدخل. تصوير: سالم خميس

‏أكد المنسق الإعلامي لنادي الوصل عادل درويش، أن سبب المشكلة التي وقعت في مباراة الإمبراطور أمام النصر السعودي في اياب الدوري نصف النهائي من دوري ابطال الخليج الـ،25 التي جرت أول من أمس على ملعب الفهود في زعبيل، يعود الى مساعد طبيب فريق النصر السعودي الذي استفز الجمهور، وقام بفعل فاضح يخدش الحياء، مشيراً الى ان ما قام به مسؤول العلاج مسجل في شريط فيديو.

وأوضح أن «الفعل الفاضح كان تصرفاً مسيئاً عندما اشار الى احد اعضائه الحساسة بتجاه الجمهور».

وتسبب مسؤول العلاج الطبيعي في فريق النصر السعودي في اثارة جماهير فريق الوصل الغفيرة التي تابعت لقاء الفهود مع النصر السعودي الملقب بـ«العالمي»، حيث حسم الامبراطور النتيجة لمصلحته بعد مباراة ماراثونية ومثيرة، وحجز مكانه في المباراة النهائية لملاقاة قطر القطري.

وكان مسؤول العلاج الطبيعي في فريق النصر ايلي عواد قد قام في منتصف الشوط الثاني، حسب ما اكده حضور للمباراة بخدش حياة الجماهير الإماراتية التي تابعت المباراة وبلغ عددها 9702 مشجع، حيث اشار الى احد اعضائه الحساسة عندما كان واقفاً امام جماهير الدرجة الثانية، وهو الامر الذي اثار غضب الجماهير ودفعها الى التدافع الى ارض الملعب للاشتباك معه.

ووقع اشتباك بين عدد من جماهير الوصل وبعض إداريي ولاعبي فريق النصر السعودي قبل ان يتدخل رجال الأمن الذين اضطروا لاصطحاب الكلاب البوليسية، من اجل تفريق الجماهير الغاضبة التي نزلت الى ارض الملعب اعتراضاً على ما قام به مساعد طبيب فريق النصر.

واندفع عدد من جماهير الوصل تجاه ملعب المباراة بعد ان قاموا بالقفز من فوق السور الحديدي الذي يفصل المدرجات عن الملعب، واشتبك بعضهم مع مساعد طبيب فريق النصر السعودي وقاموا بتمزيق القميص الذي يرتديه، ثم حاولوا الاشتباك مع لاعبي النصر وأفراد الجهازين الفني والاداري، لكن رجال الشرطة سارعوا الى ايقاف اندفاع الجماهير وتفريقهم ثم اعادتهم من جديد الى المدرجات، مستعينة في ذلك بالكلاب البوليسية المدربة على تفريق الجماهير، فيما اقتاد رجال الشرطة احد المشجعين، الذي اعتدى على مساعد طبيب فريق النصر السعودي الى خارج الملعب.

وأشارت مصادر الى ان الشرطة احتجزت 20 مشجعاً من الوصل للتحقيق معهم في الحادثة التي وقعت.

وأشار عادل درويش الى ان جماهير الوصل استقبلت الفريق السعودي قبل بداية المباراة بشكل طيب ولم تخطئ في حق الفريق او اللاعبين، كما رحبت بالجماهير السعودية التي رافقت فريق النصر التي وجدت في النادي قبل موعد المباراة بوقت كافٍ.

وتابع «رغم المضايقات التي تعرضت لها جماهيرنا في الرياض قبل وأثناء وبعد مباراة الذهاب التي أقيمت في السعودية يوم الخميس الماضي، الا اننا حرصنا على استقبال انصار العالمي بكل ود وترحاب وقررت ادارة الوصل دخولهم الى المدرجات بالمجان، لكن التصرف الخارج الذي قام به مساعد طبيب فريق النصر هو الذي اشعل الموقف وإدى الى استثارة الجماهير».

وحسم الوصل المباراة لمصلحته بعد فوزه في الوقت الأصلي بنتيجة 3/1 وهي النتيجة نفسها التي انتهت عليها مباراة الذهاب التي أقيمت في الرياض الخميس الماضي، ليحتكم الفريقان الى شوطين اضافيين انتهيا بالتعادل 1/،1 ثم يحتكما مجدداً الى ضربات الجزاء التي شهدت فوز الوصل بنتيجة 4/،3 وتأهله الى المباراة النهائية لملاقاة قطر القطري يومي 13و24 ابريل الجاري.

إعادة المباراة

ونقلت مواقع رياضية وصحف سعودية يوم امس، عن نية إدارة نادي النصر السعودي التقدم باحتجاج رسمي الى اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية على خلفية ما حدث في المباراة، وذكرت ان الفريق السعودي سيطالب بعدم احتساب نتيجة المباراة وإعادتها على ملعب محايد، نظراً لأن فريق النصر لعب في ظروف غير رياضية.

وقال لاعب النصر السعودي احمد الدوخي، إن ما حدث في ارض الملعب لا يمت لكرة القدم بصلة، وتابع «من المؤسف ان نشاهد ما وقع في المباراة، وكنا نتمنى ان تخرج في اطار اللقاءات الأخوية التي تجمع بين الأشقاء».

واعتبر ما وقع من احداث في المباراة اثر بالسلب في تركيز لاعبي النصر السعودي، وقال ان «الأجواء التي صاحبت المباراة مؤسفة».

اعتذار

وتوجه رئيس مجلس ادارة نادي الوصل الدكتور محمد بن فهد، بعد المباراة الى غرفة تبديل الملابس الخاصة بفريق النصر السعودي، وقدم اعتذاره للاعبين وأفراد الجهازين الفني والاداري لما بدر من بعض جماهير الوصل، وذلك بحضور الأمير فيصل بن ترك رئيس النادي السعودي.‏

تويتر