«البوندسليغا» حصرياً على «دبي الرياضية» حتى 2016

وقعت قناة دبي الرياضية اتفاقية مع الاتحاد الألماني لكرة القدم وشركة «سبورتس مان» لتصبح بموجبها الناقل الرسمي والحصري لمنافسات الدوري الألماني «البوندسليغا» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حتى الموسم 2015 ـ 2016  أعلن هذا المدير العام للقناة راشد أميري في المؤتمر الذي عقد أمس، بحضور مدير التسويق في الاتحاد الألماني يورغ دوبدزر والعضو المنتدب لشركة سبورتس مان توماس كروني، وعدد كبير من المسؤولين عن الرياضة في الدولة، يتقدمهم أمين عام مجلس دبي الرياضي الدكتور أحمد سعد الشريف، ورئيس اتحاد الكرة الطائرة محمد عبدالكريم جلفار، ورئيس اتحاد ألعاب القوى المستشار أحمد الكمالي ونائب رئيس اتحاد كرة القدم سعيد عبدالغفار، ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد محمد مطر غراب، وعدد كبير من العاملين في القناة.

وأكد أميري أن «هذه الخطوة تؤكد سعي دبي الرياضية الدائم للحفاظ على ثقة المشاهدين بها، وبدورها الرائد في تقديم كل جديد، ونقل أبرز الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية على حد سواء».

وقال: «يشمل الاتفاق الموقع حصول قناة دبي الرياضية على نقل فعاليات البوندسليغا، مع الحصول على حصرية الخدمات الإنتاجية الحديثة في عالم الإعلام أو كما تسمى «نيو ميديا»».

وقد تم اختيار قناة دبي الرياضية لتكون الناقل الحصري لمنافسات «البوندسليغا»، رغم تهافت العديد من القنوات الرياضية العربية والآسيوية على شراء حقوق الدوري الأكثر جماهيرية في القارة الأوروبية، والأكثر متعة وروعة على مستوى الملاعب والنقل التلفزيوني. وأعرب أميري عن بالغ سعادته بتواصل الشراكة بين دبي الرياضية والاتحاد الألماني لكرة القدم، بعقد طويل لست سنوات. وقال: «نحن سعداء باستمرار نقل مباريات «البوندسليغا» على شاشة قناة دبي الرياضية، التي باتت تحظى بثقة المسؤولين الألمان الذين وجدوا فيها المنصة الأمثل لنقل منافسات بطولتهم المحلية التي تعد من بين أقدم البطولات المحلية في القارة الأوروبية، والأكثر حضوراً على المستوى الجماهيري».

وأضاف: «حرصنا على تقديم الدوري الألماني بصورة رائعة خلال السنوات الماضية، عبر بث برنامج «كيك أوف» الذي يقدم جولة سريعة وشاملة عن مباريات كل جولة قبل بدايتها، إلى جانب استديو تحليلي خاص لكل المباريات التي تقام أسبوعياً، وتقديم برنامج أسبوعي حول حصيلة كل جولة من منافسات الدوري، علاوة على قائمة من البرامج الخاصة التي نجحت في استضافة عدد من نجوم الدوري الألماني».

بدوره، قال توماس كروني: «يسرنا أن نؤكد شراكتنا مع قناة دبي الرياضية بعقد طويل الأمد، وبعدما أثبتت تلك القناة حرصها الدائم على تقديم منافسات «البوندسليغا» بصورة مميزة، إلى جانب مساهمتها الكبيرة في ازدياد عدد عشاق الدوري الألماني ومتابعيه». و قال يورغ دوبدزر: «عندما يكون لديك شريك بحجم قناة دبي الرياضية التي قامت بتقديم أفضل تغطية للدوري الألماني خلال السنوات الثلاث الماضية، فلا بد أن تعمل من أجل تجديد التعاون وتأكيد الترابط بعقد طويل الأمد». وقال: «تلقينا العديد من العروض لبيع حقوق النقل إلى شبكات عربية وآسيوية، لكن الاختيار لم يبتعد عن دبي الرياضية التي نجدد شراكتنا معها لثقتنا الكبيرة بها، ودورها الرائد والكبير في نقل أفضل تغطية للدوري الألماني أسبوعياً».

الأبيض يواجه ألمانيا في مايو المقبل

وعد راشد أميري مشاهدي قناة دبي الرياضية وعشاق الدوري الألماني، بالعديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وأشار إلى أن الاتفاقية تسمح بتحقيق فوائد كثيرة غير النقل الحصري للدوري الألماني، ومنها إقامة مباراة للمنتخب الوطني أمام نظيره الألماني، سواء في دبي أو ألمانيا خلال شهر مايو المقبل، وتنظيم العديد من المناسبات التي تربط كرة القدم الألمانية مع دبي بالتنسيق شركة «سبورتس مان».

ورفض أميري الكشف عن القيمة المالية لتجديد التعاقد مع الاتحاد الألماني، وأشار إلى أن القناة توصلت إلى اتفاق شبه نهائي مع القنوات الناقلة الحصرية لكأس العالم 2010 وكأس العالم للناشئين والشباب وقال إن «مباريات المنتخبات الإماراتية ستكون منقولة على دبي الرياضية».

تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:

  • تويتر
comments powered by Disqus

استطلاع الرأي

هل تعتقد أن لقب الدوري الأسباني أصبح مضموناً لـ"الريال"؟

مباريات عالمية في صور

المزيد من الأخبار الرياضية

أعمدة

  • «عهود» محمد بن راشد

    17 أبريل 2014 02:00

    الغزل، وذكر الحبيب، والتباهي بوصفه، والتغزل بصفاته وأخلاقه وجماله، تقليد راسخ عند كبار الشعراء

  • «اتصالات».. أنا في حلم ولّا علم!

    17 أبريل 2014 02:00

    أدعو ربي ألا يصاب هاتفنا في البيت أو خط الإنترنت بعطل حتى لا أتصل بالرقم (101) وأنتظر الدقائق

  • مزاح.. ورماح : أمٌّ كثيرة!

    16 أبريل 2014 02:00

    لو يرفع أحدنا «هاند بريك» الحياة لدقائق فقط حتى يراجع نفسه، فإنه حتماً سيكتشف أن سلوكنا عبارة عن

  • كيف تعيش عمراً أطول؟

    16 أبريل 2014 02:00

    على الرغم من أننا لا نعرف متى سينتهي بنا الأجل، فإننا نملك الحق في أن نسأل أنفسنا عن مدة العمر الذي

Get our toolbar!

فيديو

الوظائف في الإمارات اليوم

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم