ميسي ورفاقه يواجهون أبناء كونتي في معركة أوروبية

ظِلّ برشلونة «العملاق» يطلّ على تشلسي «المضطرب»

صورة

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، حيث القمة الساخنة بين تشلسي الانجليزي وضيفه برشلونة الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يبحث بايرن ميونيخ الألماني عن الحسم المبكر خلال استضافته بشكتاش التركي.

وتقام مباراتا الإياب في 14 مارس المقبل في برشلونة وإسطنبول.

في المباراة الأولى، يلتقي تشلسي مع برشلونة بذكريات الأمس القريب عندما تواجها في دور الأربعة للمسابقة، حيث حسم الفريق الكاتالوني الأولى في طريقه إلى اللقب عام 2009 عندما تعادلا سلباً في برشلونة، وانتزع الأخير التعادل الإيجابي 1-1 بهدف قاتل لأندريس إنييستا في الوقت بدل الضائع، ورد الفريق اللندني الدين في الثانية بعد ثلاثة أعوام في طريقه إلى اللقب أيضاً عندما فاز 1-صفر ذهاباً في لندن، وانتزع تعادلاً قاتلاً (2-2) في الوقت بدل الضائع سجله فرناندو توريس.

ويطمح الفريقان إلى بلوغ الدور ربع النهائي للمرة 11 على التوالي، وتبدو حظوظ برشلونة أقوى بالنظر إلى مستوى الفريقين في الوقت الحالي، فالنادي الكاتالوني يتسيّد الليغا بفارق سبع نقاط أمام أقرب مطارديه، وبلغ نصف نهائي مسابقة الكأس، في حين يحقق بطل الدوري الإنجليزي نتائج متذبذبة محلياً جعلته فريقاً مضطرباً في الآونة الأخيرة، حيث يحتل المركز الرابع بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

لكن الفريق اللندني صعب المراس على أرضه قارياً، وهو ما أكده إنييستا قائلاً: «ستكون مواجهة صعبة، وتتطلب بذل جهود كبيرة»، مضيفاً: «كي نمر الى الدور المقبل، يجب أن نقدم مباراتين مثاليتين».

وعلى غرار توتنهام الذي أوقعته القرعة في مواجهة يوفنتوس الإيطالي (2-2 ذهاباً في تورينو)، وقع تشلسي في مواجهة ساخنة أمام برشلونة خلافاً للممثلين الثلاثة الآخرين للانجليز في ثمن النهائي، حيث يلعب مانشستر سيتي مع بازل السويسري (4-صفر ذهاباً في بازل)، وليفربول مع بورتو البرتغالي (5-صفر ذهاباً في بورتو)، ومانشستر يونايتد مع اشبيلية الاسباني غداً.

ويملك تشلسي العديد من الأسلحة للوقوف نداً امام برشلونة، أبرزها إسبانية ومن مدرسة النادي الكاتالوني، ويتعلق الامر بلاعب الوسط فرانشيسك فابريغاس وبيدرو رودريغيز، إضافة الى مهاجم النادي الملكي ريال مدريد الفارو موراتا، ومواطنيه سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو.

وقال مدرب تشلسي، الإيطالي أنتونيو كونتي: «مواجهة برشلونة تعتبر تحدياً رائعاً بالنسبة لنا»، مضيفاً «يجب أن نكون متحمسين للعب هذا النوع من المباريات، خصوصاً ضد هذا الفريق. أنا أعتبر برشلونة واحداً من أفضل الفرق في العالم».

ويعوّل كونتي كثيراً على نجمه البلجيكي ادين هازار الذي تألق بشكل كبير في دور المجموعات، خصوصاً أمام اتلتيكو مدريد الاسباني، إضافة الى الفرنسي نغولو كانتي والبرازيلي ويليان وداني درينكووتر.

في المقابل، يبقى الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز القوة الضاربة لبرشلونة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر