3 ثلاثيات تقرِّب أرسنال وميلان ومرسيليا من التأهل في «الدوري الأوروبي»

نجم أرسنال مسعود أوزيل يسدِّد باتجاه مرمى أوسترسوند. إي.بي.إي

وضعت أندية: أرسنال الإنجليزي، وميلان الإيطالي، ومرسيليا الفرنسي، قدماً في الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في كرة القدم، بعد انتصارات كبيرة، أول من أمس، في ذهاب الدور الثاني، بنتيجة واحدة هي 3-صفر، فيما خسر نابولي الإيطالي أمام ضيفه لايبزيغ الألماني 1-3، أما أتلتيكو مدريد فاكتسح مضيفه إف سي كوبنهاغن الدنماركي 4-1.

أتلتيكو فاز برباعية

على فريق

كوبنهاغن الدنماركي.

وفاز أرسنال على مضيفه أوسترسوند السويدي، وميلان على مضيفه لودوغوريتش البلغاري، ومرسيليا على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي.

وواصل أرسنال مشواره نحو التتويج بلقب المسابقة، لضمان المشاركة في أبطال أوروبا الموسم المقبل، في ظل معاناته لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واحتاج الفريق اللندني إلى 13 دقيقة فقط، لهز شباك مضيفه، عبر المدافع الإسباني ناتشو مونريال، قبل أن يضيف الهدف الثاني بعد 11 دقيقة من النيران الصديقة، عندما سجل السويدي سوتيريوس بالخطأ في فريقه. وعزز الدولي الألماني مسعود أوزيل تقدم أرسنال بهدف ثالث، من تسديدة من داخل المنطقة (58).

وسنحت الفرصة أمام أوسترسوند لتسجيل هدف تاريخي في مرمى ضيوفه، عندما احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سددها طوم بيترسون، إلا أن الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا تصدى لها.

وقال مدرب أرسنال الفرنسي، أرسين فينغر، لقناة «بي تي سبورت»: «قمنا بعمل رائع، سيطرنا على الكرة أمام فريق جيد»، مضيفاً «عموماً لعبنا مباراة جدية، وبالتالي قمنا بعملنا جيداً. بدوا متوترين واستفدنا من ذلك».

ويمني أرسنال النفس بأن يحذو حذو مواطنه مانشستر يونايتد، الذي توج العام الماضي بلقب المسابقة، وحجز مكانه في المسابقة القارية الأم هذا الموسم، نظراً لأن بطل «يوروبا ليغ»، يشارك تلقائياً في دوري الأبطال الموسم التالي.

ويحتل أرسنال المركز السادس في الدوري، بفارق ثماني نقاط خلف جاره اللندني تشلسي، حامل اللقب وصاحب المركز الرابع الأخير، المؤهل لدوري الأبطال، وهو مني بخسارة أمام جاره توتنهام الخامس صفر-1، السبت الماضي، وبات يتخلف بفارق سبع نقاط عن الأخير.

تويتر