اختبارات سهلة لأتلتيكو وأرسنال وميلان في «الدوري الأوروبي»

تخوض الفرق المرشحة لنيل لقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم، خصوصاً أرسنال الإنجليزي وميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، اختبارات سهلة، اليوم، في ذهاب الدور الثاني، فيما تبرز مواجهتان إيطالية - ألمانية، الأولى بين نابولي ولايبزيغ، والثانية بين بوروسيا دورتموند وأتالانتا. وتلعب أندية أرسنال وميلان وأتلتيكو مدريد خارج قواعدها، حيث يحل الأول ضيفاً على أوسترسوند السويدي، والثاني على لودوغوريتس البلغاري، والثالث على كوبنهاغن الدنماركي.

ويعوّل أرسنال كثيراً على الظفر بلقب المسابقة لضمان المشاركة في دوري الأبطال، في ظل معاناته لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل في الدوري الممتاز، على غرار مواطنه مانشستر يونايتد الذي توج، العام الماضي، وحجز مكانه في المسابقة القارية الأم هذا الموسم.

يذكر أن بطل مسابقة الدوري يشارك تلقائياً في دوري الأبطال في الموسم التالي. ولن يجد أرسنال أي صعوبة في تخطي عقبة أوسترسوند الذي تأسس في 31 أكتوبر 1996، أي بعد شهر من استلام فينغر مهمة تدريب المدفعجية، على الرغم من أن الفريق سيفتقد خدمات مهاجمه الدولي الفرنسي، ألكسندر لاكازيت، من أربعة إلى ستة أسابيع لخضوعه لعملية جراحية في الركبة.

تويتر