ضمن استراتيجية طموحة للنهوض بالرياضة في المملكة

السعودية على موعد مع استضافة بطولات دولية كبرى في 2018

بدأ عام 2018 بحدث تاريخي في السعودية مع السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم. إي.بي.إيه

أصدر رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، في أكتوبر الماضي، حزمة قرارات تتعلق بتطوير البنية الأساسية للرياضة السعودية، والتحقيق في التقاعس عن تنفيذ بعض المشروعات المهمة في المجال نفسه.

وبعد أيام قليلة على بداية عام 2018، كشفت الهيئة العامة للرياضة السعودية عن استضافة المملكة بطولات كبرى على مدار الشهور القليلة المقبلة، لتؤكد عزم المملكة على الاتجاه بقوة على طريق استقطاب أكبر الأحداث، في إطار النهضة الرياضية التي تتبعها حاليا.

• بطولة سباق الأبطال للسيارات، أول منافسة لسباقات المحركات تقام في السعودية فبراير المقبل.

وفي الوقت الذي انتهى عام 2017 باستضافة المملكة كأس الملك سلمان للشطرنج، انطلق العام الجديد باستضافة العاصمة الرياض، قبل أيام، بطولة دولية للاعبات الاسكواش للمحترفات، لتكون أول بطولة لمحترفات الاسكواش تستضيفها السعودية.

وستكون الرياض كذلك وجهة لتنظيم بطولة سباق الأبطال للسيارات، الأولى من نوعها لسباقات المحركات في السعودية، ويشارك فيها، فبراير المقبل، عدد من أبرز نجوم سباقات المحركات في العالم، مثل البريطاني ديفيد كولتهارد، والكولومبي خوان مونتويا، نجمي سباقات سيارات «فورمولا-1».

وسيكون استاد الملك فهد الدولي منطلقاً لسباق ماراثون الرياض الدولي، الذي يشارك فيه متسابقون وعداؤون من داخل السعودية وخارجها، في ثلاث مسافات، هي أربعة وثمانية و21 كيلومتراً.

وتحتضن صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في مايو المقبل، نهائي بطولة الأسطورة محمد علي كلاي، إحدى أهم بطولات العالم للملاكمة، التي بدأت فعالياتها في سبتمبر الماضي.

وتستضيف السعودية أيضاً الجولة النهائية من النسخة الثالثة لبطولة العالم للدرون، التي يصل مجموع جوائزها إلى مليون دولار، وتقام في النصف الثاني من 2018.

وتتمثل تلك الرياضة في طائرة بدون طيار يتم التحكم فيها عن بعد، حيث تمر الطائرة عبر مسار طويل ملتف صعوداً وهبوطاً ولا ينبغي الخروج منه. ويتضمن هذا المسار بعض الحواجز التي تزيد اللعبة صعوبة وإثارة، ويكون الفائز هو من يصل أولاً إلى خط النهاية.

تويتر