بعد الخسارة الرابعة في «الليغا»

الصحف الإسبانية: ما يحصل في مدريد غير قابل للتفسير

رونالدو يتألم بعد السقوط بهدف قاتل أمام فياريال. أ.ب

لم ترحم الصحافة الإسبانية نادي ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان، غداة تلقيهما الخسارة الرابعة هذا الموسم، ضمن الدوري الإسباني في كرة القدم، معتبرة أن حامل اللقب دخل «في أزمة».

وبعد خسارته صفر-1 أمام ضيفه فياريال على ملعبه سانتياغيو برنابيو في مدريد ضمن المرحلة 19، وجد النادي الملكي نفسه يبتعد بفارق 16 نقطة عن غريمه برشلونة المتصدر (قبل لقاء البارسا مع ريال سوسيداد في ساعة متأخرة من ليلة أمس.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع بفارق ثماني نقاط عن فالنسيا الثالث الذي خاض مباراة أكثر منه، وفاز على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-1، وبفارق نقطة عن فياريال الخامس الذي خاض مباراة أكثر.

وتصدر الصفحة الأولى لصحيفة «ماركا» عنوان مفاده بأن ما يحصل في ريال «غير قابل للتفسير». وأشارت إلى أن حامل لقب الدوري المحلي وبطل أوروبا في الموسمين الماضيين «لا يعرف ماذا يحصل له».

وبدأت الصحف تطرح علامات استفهام حول قدرة زيدان على قلب الأمور لمصلحة ناديه، بعد أيام من تمديده عقده حتى 2020 مع النادي الذي قاده من توليه منصبه مطلع 2016، إلى ثمانية ألقاب أبرزها الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

• الصحافة الإسبانية لم ترحم نادي ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

وبعدما أنهى العام الماضي بخسارة قاسية على يد برشلونة في سانتياغو برنابيو بنتيجة صفر-3، يجد الريال نفسه قد اكتفى بنقطة واحدة في آخر ثلاث مراحل في (الليغا)، وفاز في مباراة واحدة من آخر خمس مباريات.

وقالت صحيفة «آس» الرياضية على صفحتها الأولى: «لا أهداف.. لا حظ.. ولا تفسير»، مضيفة في مقال رأي أن «كل شيء يسير بشكل خاطىء.. هذه النتيجة تغرق (ريال) مدريد أكثر في مزاج قاتم لدى الجميع، بمن فيهم زيدان»، الذي اختير أفضل مدرب لعام 2017 في حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في أكتوبر.

ورغم أن معظم المتابعين كانوا يجمعون على أن الريال فقد عملياً اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 2012، حتى قبل خسارته أمام فياريال، فإن الأسئلة بدأت تطرح حالياً حول ما إذا سيقدر الريال على إنهاء الدوري في المراكز الأربعة الأولى.

ولم ينه الريال الموسم خارج الثلاثة الأوائل منذ عام 2004.

وكما هو متوقع، انعكست أزمة الريال غبطة في محيط غريمه الدائم برشلونة، الذي يجد نفسه في خضم موسم مثالي، بعد أشهر من رحيل نجمه البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

فالنادي الكاتالوني يتصدر الترتيب بفارق ست نقاط عن الثاني أتلتيكو مدريد.

وأبرم برشلونة في الانتقالات الشتوية، صفقة لضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الإنجليزي، قدرت قيمتها بـ160 مليون يورو، واستعاد في الأسابيع الماضية أيضاً خدمات لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي غاب فترة طويلة بسبب الإصابة، بعد انضمامه إليه في صيف 2017 من بوروسيا دورتموند.

وعنونت «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية أن الريال «في أزمة»، مرفقة هذا العنوان العريض بصورة للنجم البرتغالي لريال كريستيانو رونالدو، جاثياً على أرض الملعب وواضعاً يديه حول رأسه.

وكتبت «سبورت» إن «الانهيار الأبيض هو بالدرجة الأولى انهيار رونالدو»، مشيرة إلى أن رونالدو - بايل - بنزيمة «انتهى منذ أشهر ولم يدرك أحد ذلك».

تويتر