Emarat Alyoum

زيدان مستمر مع الريال حتى 2020 رغم «الأزمة»

التاريخ:: 12 يناير 2018
المصدر: مدريد - أ.ف.ب
زيدان مستمر مع الريال حتى 2020 رغم «الأزمة»

فاجأ مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، مساء أول من أمس، وسائل الإعلام الإسبانية وجمهور ريال مدريد، بعد تأهل فريقه ريال مدريد إلى ربع نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بأنه مدّد عقده مع النادي الملكي حتى عام 2020.

في حال استمر زيدان

حتى 2020، فسيكون

أول مدرب للريال في

القرن الـ21 يستمر لأربع

سنوات ونصف السنة.

وقال زيدان بعد التعادل المخيب مع نومانسيا، من الدرجة الثانية، 2-2 في إياب ثمن نهائي الكأس: «تم التوقيع»، في إشارة إلى العقد الجديد، مؤكداً ما كشفته وسائل إعلام إسبانية في الساعات الأخيرة أن العقد الجديد يمتد لعام 2020.

وبعد بداية رائعة مدرباً للملكي وفوزه بثمانية ألقاب من أصل 10 ممكنة، بينها اثنان على التوالي في دوري أبطال أوروبا، ولقب الدوري المحلي الذي توّج به الريال الموسم الماضي، للمرة الأولى منذ 2012، يمر زيدان وفريقه بأزمة نتائج حقيقية هذا الموسم، إذ فقد الأمل منطقياً في الدوري المحلي، كونه يتخلف بفارق 16 نقطة عن غريمه برشلونة.

وعانى ريال في الآونة الأخيرة من خسارته على أرضه أمام برشلونة 3-صفر، في المرحلة الأخيرة لعام 2017، ثم تعادل في المرحلة الأولى من العام الجديد أمام سلتا فيغو 2-2، حتى إن تأهله إلى ربع نهائي مسابقة الكأس لم يمر بسلاسة، إذ أُحرج، أول من أمس، بتعادله على أرضه بتشكيلة رديفة مع فريق من الدرجة الثانية.

ويواجه الريال اختباراً صعباً في الدور الثاني من مسابقة دوري الأبطال، إذ يلتقي باريس سان جرمان الفرنسي، مع ثلاثيه البرازيلي نيمار والأوروغوياني ادينسون كافاني وكيليان مبابي.

ويدرك النجم الدولي السابق أن الأمور يمكن أن تتعقد مع فريق بحجم ريال مدريد، وهذا ما أشار إليه بالقول إن تمديد العقد لا يعني أنه ضامن لمستقبله في «سانتياغو برنابيو»، وما يهمه الآن هو التركيز على الحاضر، مضيفاً «أتعامل مع الأمور كالعادة، كل من مباراة على حدة، كل موسم بموسمه».

وواصل «أستمتع بما أقوم به يومياً، لأن هذا هو واقع الأمور، لا يمكنني التوقع أني سأكون مدرباً بعد عامين أو ثلاثة أعوام، لأن الأمور لا تسير بهذه الطريقة، أعلم كيف تسير، لا شيء أكثر من ذلك، حتى هذا العقد لا يغير أي شيء».

وجعل فلورنتينو بيريز، الذي انتخب في 19 يونيو الماضي لولاية خامسة رئيساً لريال مدريد، من أولوياته تمديد عقد زيدان الذي تسلم مهمة الإشراف على فريقه السابق في منتصف موسم 2015-2016 وقاده بعدها بأشهر إلى لقبه الـ11 في دوري الأبطال.

ولم يصمد أي مدرب في ريال خلال القرن الـ21 أكثر من ثلاثة أعوام ونصف العام، وإذا نجح زيدان في إكمال عقده الجديد حتى النهاية، فسيكون قد أمضى أربعة أعوام ونصف العام على رأس الإدارة الفنية لعملاق مدريد.