تلقّى صفعة جديدة بتعادل مخيّب أمام بيرنلي

مورينيو: 320 مليون يورو لا تكفي مان يونايتد لمنافسة سيتي

مورينيو يريد إنفاق المزيد على التعاقدات بعد توالي النتائج السلبية للفريق محلياً. أ.ف.ب

كرّر مدرب مان يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو، شكواه بخصوص عدم كفاية ما أنفقه مع الفريق على سوق الانتقالات حتى الآن، قائلاً إن «إنفاق 320 مليون يورو لا تكفي مان يونايتد لكي ينافس مانشستر سيتي».

43

نقطة جمعها مان يونايتد، حتى الآن، في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مرور 20 مرحلة، ويتخلف بفارق كبير جداً عن سيتي المتصدر.

وتلقى مدرب الشياطين صفعة جديدة، أول من أمس، في المرحلة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن أجبر على تعادل مخيب على أرضه وبين جمهوره في معقله «أولد ترافورد» على يد بيرنلي المتواضع 2-2، حتى إن الفريق الضيف كان متقدماً في النتيجة بهدفين لصفر، قبل أن يحفظ الشياطين ماء وجهه ويعادل النتيجة في الوقت القاتل.

وقال مورينيو في مؤتمر صحافي: «هذا ليس كثيراً.. هذا ليس كثيراً»، رداً على سؤال حول مبلغ الـ320 مليون يورو الذي انفقه يونايتد منذ قدومه اليه في صيف عام 2016.

وأضاف «هناك تفاوت كبير في الأسعار التي تدفعها الأندية الكبيرة. الاندية الكبيرة تاريخياً عوقبت في سوق الانتقالات بسبب تاريخها. سيتي يشتري المدافعين بسعر المهاجمين».

وأراد مورينيو ان يغمز من قناة الاسباني جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الذي اشترى الفرنسي بنجامان مندي وكايل ووكر بنحو 57 مليون يورو لكل منهما ليصبحا أغلى مدافعين في العالم. وختم مورينيو الذي يتخلف فريقه بفارق كبير جداً عن سيتي المتصدر: «أن تكون نادياً كبيراً.. شيء، وان تكون فريقاً كبيراً بين أفضل الفرق في العالم.. شيء آخر». وكان بيرنلي في طريقه الى تحقيق فوزه الخامس خارج القواعد هذا الموسم عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول، قبل ان ينجح لاعب مان يونايتد جيسي لينغارد، بديل العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، مطلع الشوط الثاني، في تسجيل ثنائية، بينها هدف التعادل في الوقت بدل الضائع. وهو التعادل الثاني على التوالي لفريق مانشستر يونايتد بعد الأول امام مضيفه ليستر سيتي في المرحلة السابقة، فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 43 نقطة.

في المقابل، تابع بيرنلي الذي صارع من أجل البقاء في الموسم الماضي، نتائجه الرائعة هذا الموسم، وأضاف مانشستر يونايتد الى قائمة ضحاياه الكبار في عقر دارهم هذا الموسم، بعدما فاز على تشلسي 3-2 وايفرتون 1-صفر وساوثمبتون بالنتيجة ذاتها، وأرغم ليفربول وتوتنهام على التعادل بنتيجة واحدة 1-1 في الذهاب.

وعزّز بيرنلي، الذي دخل المباراة عقب خسارته المذلة امام ضيفه توتنهام اياباً في المرحلة السابقة، موقعه في المركز السابع برصيد 33 نقطة.

واستغل تشلسي حامل اللقب تعثر مانشستر يونايتد وقلص الفارق بينهما الى نقطة واحدة بفوزه على ضيفه برايتون، الوافد حديثاً الى دوري الاضواء، بثنائية نظيفة بنكهة إسبانية.

وكلل المهاجم الدولي الاسباني الفارو موراتا عودته الى صفوف فريقه، بعد غيابه عن المباراة الاخيرة امام ايفرتون بسبب الايقاف، بافتتاح التسجيل اثر تمريرة عرضية من مواطنه سيزار ازبيليكويتا (46).

وعزز الاسباني الآخر ماركوس الونسو تقدم الفريق اللندني بهدف ثانٍ بضربة رأسية (60).

وعاد ليفربول الى سكة الانتصارات بفوز عريض على ضيفه سوانسي سيتي بخماسية كوتينيو (6) وفيرمينو (52 و66) وأرنولد (65) وتشامبرلين (82).

تويتر