الريال بات مقتنعاً بضرورة التخلص من نجم ويلز

مان يونايتد يجهز عرضاً لبيل ولا يهتم بـ «إصاباته»

إصابات بيل المتكررة باتت تزعج إدارة ريال مدريد. الإمارات اليوم

كشفت صحيفة «ميرور» البريطانية أمس، أن مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو، لم يكن يمزح حين قال الصيف الماضي، وفي مؤتمر صحافي قبل لقاء كأس السوبر الأوروبي بين الشياطين وريال مدريد، إنه يفكر في التعاقد مع الويلزي غاريث بيل لو كان متاحاً.

نجم ويلز في سطور

■يبلغ غاريث بيل 28 سنة.

■شارك في أقل من 50% من مباريات ريال مدريد منذ قدومه

إليه صيف 2013.

■كلف ريال مدريد 100 مليون يورو لضمه

من فريق توتنهام الإنجليزي.

■لعب أساسياً وبديلاً في 20 مباراة من آخر 60 لقاء لريال مدريد.

■عقده الحالي مستمر مع الريال حتى عام 2022،

لكن النادي الملكي يريد بيعه في أقرب فرصة.

■مانشستر يونايتد لا يمانع في تقديم عرض يوازي قيمة انتقاله

من توتنهام إلى الريال (100 مليون يورو).

■يعتقد النادي الإنجليزي مان يونايتد أن إصابات بيل

لها علاقة بعمل الجهاز الطبي للريال.

■لعب بيل مع الريال 105 مباريات وسجل 56 هدفاً.

■فاز مع الريال بثلاثة ألقاب في أبطال أوروبا، والسوبر الإسباني

وكأس الملك وبطولة الدوري وكأسي عالم للأندية،

وثلاثة كؤوس «سوبر أوروبية».

وأشارت الصحيفة إلى أن مان يونايتد، حاول مرتين وبشكل رسمي التعاقد مع اللاعب، لكنه فشل في ضمه، وأنه الآن بصدد تجهيز عرض يوازي ما أنفقه ريال مدريد على التعاقد معه صيف عام 2013 قادماً من فريق توتنهام الإنجليزي، حيث كلفت الصفقة وقتها فريق العاصمة الإسبانية 100 مليون يورو.

وبعد سلسلة الإصابات المتتالية في الفترة الأخيرة، قالت صحف إسبانية، ومنها «ماركا» المقربة جداً من إدارة ريال مدريد، إن رئيس النادي فلورنتينو بيريز، والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، باتا مقتنعين تماماً بأن الفريق مطالب ببيع لاعبه قبل أن ينزل سعره في سوق اللاعبين المحترفين أكثر في الفترة المقبلة.

وكان المستغرب أن يظل مدرب مان يونايتد متمسكاً بهذه الصفقة، على الرغم من أن اللاعب لا يشارك كثيراً، فقد تبين أنه في آخر 60 مباراة لريال مدريد، لم يظهر غاريث بيل إلا في 20 فقط، وعدد مهم من هذه الـ20 مباراة، كان يستبدل أو يدخل بديلاً.

وفي خلال أربع سنوات منذ حمله قميص ريال مدريد، تعرض اللاعب لعدد كبير جداً من الإصابات، ولم يشارك بالمجمل إلا في أقل من 50% من المباريات، وهو أقل معدل بالنسبة للاعبي ريال مدريد في التشكيلة الأساسية.

وحاول مان يونايتد ضم اللاعب صيف 2013، حين كان لايزال لاعباً في توتنهام الإنجليزي، لكن الريال نجح في تأمين الصفقة، ثم جدد المحاولة في صيف 2016، قبل أن يوقع اللاعب على عقد جديد مع الريال يستمر حتى 2022.

والأكيد بحسب مصادر «ميرور» أن الشياطين لن يفوت الفرصة في الصيف المقبل، أو حتى في شهر يناير. وتعتقد إدارة مانشستر يونايتد، أن مشكلة الإصابات التي جعلت اللاعب يوصف في مدريد بـ«اللاعب الزجاجي» لا علاقة لها بالوضعية البدنية له، وإنما بسبب الجهاز الطبي في مدريد الذي لا يحسن التعامل مع هذه النوعية من الإصابات وطبيعة اللعب في الدوري الإسباني، مستشهدين في ذلك بالفترة التي أمضاها مع توتنهام في إنجلترا، وكان نادراً ما يتعرض للإصابة.

وخلال الموسم الجاري، غاب اللاعب بداية الموسم، ولم يشارك في ثمانٍ مباريات، ثم حين دخل في لقاء بروسيا دورتموند الألماني بدوري الأبطال تعرض لإصابة في الفخذ، فغاب على إثرها لنحو ثلاثة أسابيع، وكان المتوقع أن يشارك في لقاء الديربي مع أتلتيكو الذي جرى أمس، لكن اللاعب تعرض خلال التدريبات السابقة لتمزق في عضلة الساق اليسرى، لينتهي الأمر باستمرار غيابه حتى نهاية العام الجاري تقريباً.

تويتر