ما حقيقة استقالة المدرب أيمن الحكيم من تدريب المنتخب السوري؟

نفى المنسق الإعلامي للمنتخب السوري بشار محمد، في تصريحات صحافية، الشائعات حول استقالة المدرب أيمن الحكيم من تدريب المنتخب السوري، وقال بشار، إن: "الحكيم لم يضع استقالته على طاولة أحد".

وجاء ذلك عقب انتشار تسجيل صوتي لرئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح رمضان حول استقالة الحكيم، قال خلاله رمضان، إن: "الحكيم هو من أحسن المدربين السوريين، لكنني لست مقتنعاً به، فإن شأنا أو أوبينا ورغم كل من قدمه إلا أن هذه هي أقصى ما يمكن أن يقدمه الحكيم للكرة السورية، وجل ما نستطيع قوله له حالياً شكراً على كل ما قدمته".

وأضاف: "موضوع استقالة الحكيم أمر منتهي، إذ تحدثنا بصراحة مع أيمن، وهو سيقدم استقالته، خصوصاً أنه في حال التعاقد مع مدرب أجنبي للمنتخب فأن الباب مفتوح أمام الحكيم بالعمل مع المدرب الأجنبي، كما أن الاتحاد يفضل أن يتم التعاقد مع منتخب أجنبي يتولى مهام الإشراف على جميع المنتخبات السورية، وليس فريق الرجال فحسب".

موضحاً: "غالبية لاعبي المنتخب السوري الأول محترفين في الخارج، فمن هنا يأتي التوجه بأن يتولى المدرب الأجنبي الذي سيتم التعاقد معه الإشراف على جميع المنتخبات الوطنية".

واختتم: "جميعنا شركاء بما حققه المنتخب، وفي حال أراد البعض توصيف الخروج من تصفيات الملحق بالفشل، فجميعنا فشلنا وليس الحكيم أو ي شخص أخر، ومن هنا علينا مواجهة هذه الحقيقة في حال أردنا السعي إلى مواصلة تطوير هذا المنتخب".  

تويتر