قويض: أتمنى أن يتخلى الحكم عن عادة مجاملة صاحب الأرض

طالب المدير الفني لفريق الكرة بنادي الظفرة السوري محمد قويض حكم مباراة فريقه أمام الوصل في مباراتهما غداً، على ملعب الأخير في الجولة الثامنة من منافسات دوري الخليج العربي بإعطاء كل فريقه حقه بعيدا عن عادة الحكام المعروفة بمجاملة أصحاب الأرض في اللقاءات الجماهيرية.

وقال قويض خلال المؤتمر الصحافي أمس قبل المباراة " سنعمل بكل قوة على الخروج بنتيجة إيجابية أمام الوصل رغم صعوبة اللقاء أمام متصدر الدوري، والظفرة لايزال يعاني من الغيابات الكثيرة والتي وصلت إلى 8 لاعبين أبرزهم مهاجم الفريق الأول إيلتون ألميدا وسعيد الكثيري وسلطان الشامسي وأحمد يسلم.

وأضاف " الوصل فريق جدير بالإحترام ودائما عندما نتحدث عنه يتبادر إلى الذهن القوة الهجومية الضاربة للفريق والمكونة من ليما وكايو واللذين يتميزان بالمهارة والتكتيك والتسديد من مختلف الأوضاع، وبالتأكيد فإننا سنضع كل ذلك نصب أعيننا خاصة إجادة الوصل استغلال الكرات الثابتة والأخطاء أمام مرمى الخصم، ولأجل ذلك كان قرارنا بمنح عناصر الفريق الأساسية راحة خلال مباراة العين في كأس الخليج العربي حتى يكون اللاعبون أكثر تركيزاً في التعامل مع هذه المباراة ومباراة حتا التي تليها.

وأشار قويض إلى أن الوصل فريق متوازن في خطي الهجوم والوسط لكنه أيضا لا يخلو من الأخطاء والمشاكل على مستوى خط الدفاع وسيعمل على إستغلال ذلك على غرار الكثير من الفرق التي سجلت في شباك الوصل.

وأوضح قويض أن الفترة السابقة وتحديداً قبل شهر ومع قدوم المدرب الإيطالي المساعد بالظفرة شهد ذلك بعض التغيير في إسلوب وتكتيك أداء الظفرة والذي وضح أنه لا يتناسب وقدرات اللاعبين ما اضطر مجلس إدارة النادي إلى إقالة المدرب المساعد نافياً أن يكون في ذلك إنتقاصا لحقه.

من جانبه قال مدافع الفريق إبراهيم سعيد إن الوصل من الفرق الكبيرة والمنافسة على الدوري وسيجد كل الإحترام من لاعبي الظفرة خاصة في التعامل مع خط هجومه الذي يعتبر الأفضل في الدوري، وعلى المستوى الشخصي كشف سعيد أنه عادة ما يفضل المشاركة في المباريات الكبيرة، ومواجهة هجوم الوصل الذي سبق أن واجهه من قبل تعتبر تحديا كبيرا وسيعمل على أداء مباراة كبيرة أمامه متوقعاً أن يفوز الظفرة بالرغم من غياب ألميدا أبرز لاعبي خط الهجوم في الفريق.

تويتر