صحف إيطاليا: «إهانة ونهاية عالم»

صورة

اعتبرت الصحافة الرياضية الإيطالية، أمس، أن فشل منتخب بلادها في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ 60 عاماً هو أشبه بـ«نهاية العالم» و«إهانة».

وعنونت صحيفة «لا ستامبا»، «نهاية العالم.. وداعاً للمونديال»، معتبرة ان ما جرى يمثل «قفزة الى الخلف».

وأضافت: هناك ما هو أسوأ في الحياة، لكن في هذا السياق يصعب هضم ما جرى. إنها قفزة الى الخلف لـ60 عاماً، وفي عصر خرجت فيه إيطاليا بشكل قاس مرتين من دور المجموعات. وعنونت صحيفة «كورييري ديللا سيرا»، «من دون مونديال بعد 60 عاماً».

وكتب ماسيمو غراميليني في الصحيفة «مونديال من دون إيطاليا، او بالاحرى إيطاليا من دون مونديال. وداعاً أيتها الليالي السحرية، وداعاً لمجموعات المتفرجين وفي أيديهم قطعة بيتزا. والحقيقة أن الوهم ان نعول على شيء ما، على الاقل في كرة القدم».

وكرست صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» صفحتها الأولى لعنوان عريض هو «النهاية» مع صورة لبوفون الذي أعلن بعد المباراة اعتزاله اللعب دولياً، بعدما كان يأمل في خوض المونديال السادس له.

من جانبها، جمعت صحيفة «لا ريبوبليكا» عبارات عدة في عنوان واحد «خسارة الآزوري، المونديال من دون إيطاليا. دموع بوفون: لقد فشلنا». وذهبت صحيفة «توتوسبورت» الرياضية التي تصدر في مدينة تورينو الى أبعد من ذلك، وكتبت «ايطاليا لن تذهب الى المونديال لأنها لا تستحق ذلك. الاهانة لا تطال فقط (جانبييرو) فينتورا الذي لن يكون مدرباً للمنتخب بعد اليوم، وإنما منظومة الكرة».

 

تويتر