إيمري يدعو إلى حماية اللاعبين الكبار بعد طرد نيمار

نيمار يتلقّى البطاقة الحمراء أمام مرسيليا. إي.بي.إيه

دعا الإسباني مدرب نادي باريس سان جرمان الفرنسي، أوناي إيمري، الحكام إلى «حماية» اللاعبين الكبار من أمثال البرازيلي نيمار، أغلى لاعب في العالم، في أعقاب طرده لنيله بطاقة صفراء ثانية في قمة المرحلة الـ10 ضمن بطولة فرنسا لكرة القدم التي أقيمت أمام مرسيليا.

وطرد نيمار، في الدقيقة 87، إلا أن زميله الأوروغواياني إدينسون كافاني مكن الفريق من إنهاء المباراة بالتعادل (2-2)، بتسجيله ركلة حرة مباشرة في الوقت بدل الضائع.

وقال إيمري «نشعر بخيبة أمل جراء طرد نيمار، لأن العديد من الأخطاء ارتكبت ضده خلال المباراة. واجه أربع حالات قوية من لاعبين منافسين استمروا بالقيام بها وبعد المحاولة الأخيرة» أتى الطرد.

وكان نيمار أدرك التعادل لسان جرمان 1-1 في الدقيقة 33 بتسديدة بيسراه بعيداً عن متناول الحارس ستيف مانداندا، الا أنه نال البطاقة الصفراء الثانية إثر كرة مشتركة مع الأرجنتيني لوكاس أوكاكبوس، الذي قام المهاجم البرازيلي بدفعه.

وأضاف إيمري «أعتقد أنه يتعين على الحكم ان يفكر ملياً، يتعين عليه حماية اللاعبين. البطاقة الصفراء ليست عادلة تجاه نيمار. هو لاعب يريد أن يلعب»، معتبراً أنه يواجه في كل مباراة «استفزازاً وعنفاً».

وتابع «أعتقد أنه من واجب الجميع حماية اللاعبين المهمين، والأمر ينطبق على الفريقين لأن باييت (ديميتري) هو ايضاً لاعب جيد».

في المقابل، انتقد مهاجم الفريق الشاب كيليان مبابي، التحكيم بقوله «لا أريد تكبيل الحكم لأنه كان يواجه ضغوطاً كبيرة على كاهله. لكن يتعين على الحكام ان يكونوا على المستوى وهذا الأمر لم يكن جلياً».

وأضاف «لا يمكن مناقشة أي شيء معهم، يتخيل لنا بأنهم متفوقون علينا، إنها مشكلة لأننا جميعاً نسهم في تقديم هذا الاستعراض»، متابعاً «بطبيعة الحال، كان نيمار مستاء لدى مغادرته الملعب».

ورأى أن اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني «لاعب كبير سيتمكن من رفع رأسه مجدداً، وعندما سيعود سيبرهن على أنه لاعب كبير». وبفضل هدف كافاني، حافظ سان جرمان على سجله خالياً من الهزيمة في «كلاسيكو» الكرة الفرنسية ضد مرسيليا منذ عام 2011.

تويتر