مارادونا عرض تدريب منتخب سورية حال تأهله للمونديال

المنتخب السوري قدم صورة مميزة في تصفيات المونديال. الإمارات اليوم

كشف رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان، أن الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، المدرب الحالي لفريق الفجيرة، عرض تدريب المنتخب السوري في حال بلوغه كأس العالم روسيا 2018.

وقال رمضان في تصريحات للتلفزيون السوري، إن «الأمر لم يتوقف عند مارادونا، بل هناك قائمة تضم أسماء مدربين عالميين تقدموا بأنفسهم أو عبر وكلاء، لتدريب المنتخب السوري، من أبرزهم مارادونا، وكذلك الإيطالي تراباتوني، وقالوا إنهم على استعداد لتدريب المنتخب السوري مجاناً».

وأشار صلاح رمضان إلى أنه حتى بعد نهاية حلم الوصول للمونديال، تلقى الاتحاد طلبات من بعض المدربين عبر وكلائهم لقيادة المنتخب السوري فنياً، مشيراً إلى أن الاتحاد بصدد دراسة هذه العروض.

وأضاف: « سنقوم حالياً بتقييم تجربة المنتخب في مشوار تصفيات المونديال، ولو توصلنا إلى إسناد المهمة لمدرب عالمي، سنطلب من المدرب الحالي أمين الحكيم العمل معه، لأننا نعتبر ما قام به الحكيم إنجازاً كبيراً».

يذكر أن المنتخب السوري حقق نتائج مميزة في 20 مباراة خاضها على مدار التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، ومنها تحقيق أفضل إنجاز بتاريخ الكرة السورية، ببلوغه الملحق الآسيوي ومواجهة أستراليا، في مباراتي الذهاب والإياب، انتهت الأولى بالتعادل (1-1)، قبل أن تصل أحلام السوريين إلى محطتها الختامية بالخسارة في الإياب أمام أصحاب الضيافة استراليا (2-1)، في مباراة تقدم فيها السوريون قبل تلقي شباكهم لهدفي قائد أستراليا كايهيل.

تويتر