رسمياً.. زيادة نسبة الفريق الضيف في دوري الخليج العربي

قررت لجنة دوري المحترفين بكرة القدم، رفع نسبة الحضور للفريق الضيف إلى 30% في المسابقات التي تنظمها وهي: دوري الخليج العربي وكأس المحترفين ودوري الرديف.

وقالت اللجنة في بيان لها أن الاجتماع الدوري الأول للمديرين التنفيذيين لأندية المحترفين في موسم 2017-2018 الخميس الماضي "ناقشت مخصصات التذاكر للأندية خلال المباريات وآلية البيع والفترة الممنوحة لشراء التذاكر وأسعارها، حيث تم الاتفاق على زيادة نسبة الفريق الضيف بدلا من 10% لتصبح 30% بناء على طلب مكتوب من النادي الضيف، ووفق ضوابط تنظيمية محددة".

وترأس الاجتماع المدير التنفيذي بالإنابة للجنة دوري المحترفين وليد الحوسني، وحضره ممثلو شركات كرة القدم، بالإضافة إلى فريق عمل اللجنة من مختلف الإدارات.

وقدمت إدارة التسويق والرعاية شرحا مفصلا عن سير عمل مشروع التذاكر الإلكترونية من إجراءات تنظيمية ولوجستية ترتبط باللجنة والأندية، حيث من المقرر البدء في تطبيقه اعتبارا من يناير 2018 بعد استكمال جميع الترتيبات اللازمة للبدء في التنفيذ.

وتطرق الاجتماع إلى الرسوم الإدارية والتنظيمية على عقود اللاعبين المحترفين لفترة التسجيل الأولى من الموسم الرياضي 2017-2018، حيث كشف وليد الحوسني عن اتفاق تم مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، يقضي باستقطاع المبلغ من مخصصات الأندية لدي لجنة دوري المحترفين، وطالبت الأندية خلال الاجتماع بإجراء تقييم للوضع الحالي وتقديم مقترحات للاتحاد على آلية الرسوم وغيرها من المبادرات التطويرية المشتركة، وعلى ضوء ذلك، تم تشكيل فريق عمل مكون من ثلاثة أعضاء يمثلون الأندية واللجنة، على أن يتم رفع تقريرهم للجنة دوري المحترفين، التي بدورها ستعرضه على اتحاد الكرة.
 

تويتر