الجابر وغوميز يرحلان عن الشباب والنصر

«مقصلة المدربين» تنطلق مبكراً في الدوري السعودي

صورة

بادرت الأندية السعودية إلى تدشين مسلسل إقالة المدربين مبكراً، حيث لم تكتمل المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم حتى الآن، حتى شهدت المسابقة إقالة اثنين من مدربي فرق البطولة، مثلما كان الحال في مواسم أخرى سابقاً، ومنها الموسم الماضي على وجه التحديد.

20

حالة إقالة للمدربين شهدها الموسم الماضي في الدوري السعودي، وفي هذا الموسم مدربَين إلى الآن بعد 4 جولات.

وأعلن نادي النصر إقالة المدرب البرتغالي ريكاردو غوميز، عقب التعادل مع الفيحاء 2-2 مساء أول من أمس، في المرحلة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

وذكر النادي، عبر شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قرّرت إدارة نادي النصر إقالة مدرب الفريق الأول ريكاردو غوميز، مثمنين جهوده خلال فترة عمله بالنادي».

ويحتل النصر المركز الرابع بجدول المسابقة برصيد ست نقاط، من فوز وحيد وتعادل في ثلاثة لقاءات.

ومن المنتظر أن يعلن مجلس إدارة النادي برئاسة فيصل بن تركي، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن المدرب الجديد، علماً بأنه أسند المهمة بشكل مؤقت إلى روجيرو، المدير الفني للفريق الأولمبي بالنادي، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وأصبحت الإطاحة بغوميز ثاني حالة إقالة في الدوري السعودي هذا الموسم، بعدما أقال نادي الشباب مديره الفني الوطني سامي الجابر، قبل أيام قليلة. وجاءت إقالة الجابر وغوميز في وقت مبكر للغاية من الموسم، وقبل أن تتضح ملامح المنافسة، وهو ما ينذر بمسلسل جديد لإقالات المدربين في الموسم الحالي، بعدما أصبح رحيل المدربين في وسط الموسم ظاهرة حقيقية في الدوري السعودي خلال المواسم الماضية.

وفي الموسم الماضي، على وجه التحديد، بلغ عدد الإقالات قبل المرحلة الخامسة من الموسم ثلاث حالات. ولم تكن هذه الإقالات سوى البداية لموسم حافل بالتغيير في مقعد المدير الفني لأندية الدوري السعودي. وبلغ عدد حالات التغيير في الإدارة الفنية لأندية الدوري السعودي في الموسم الماضي نحو 20 حالة، ما بين الإقالة والاستقالة وإنهاء العقد، وكان لفريقي الفيصلي والقادسية، النصيب الأكبر، حيث تناوب على تدريب كل منهما أربعة مدربين.

وأفلتت ثلاثة فرق فقط من ظاهرة تغيير المدربين، حيث ظل التشيلي خوسيه لويس سييرا مع فريق الاتحاد طيلة الموسم، فيما ظل التونسي ناصيف البياوي مع فريق الرائد، وسامي الجابر مع فريق الشباب، لكن الأخير تعرض للإقالة بعد بداية الموسم الحالي، وأصبح أول حالة إقالة هذا الموسم ثم تبعه غوميز.

تويتر