فوارق فنية كبيرة بينها وبين ممثلي إنجلترا وإسبانيا

دورتموند قلق من تراجع تنافسية أندية ألمانيا أوروبياً

دورتموند يخشى من تراجع تصنيف الأندية الألمانية في «يويفا». إي.بي.إيه

أبدى الرئيس التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند الألماني، هانز يواخيم فاتسكه، قلقه بشأن تراجع القدرة التنافسية لكرة القدم الألمانية على المستوى الدولي. وقال فاتسكه في تصريحات لموقع «تي أونلاين» الإخباري الألماني أمس الجمعة: «الأمور تزداد صعوبة عندما يلتقي فريق ألماني فريقاً إنجليزياً. كذلك تبدو الأمور صعبة عند مواجهة فريق إسباني. حتى أمام فرق مثل سيلتا فيغو وفياريال وفالنسيا وأشبيلية، فهذه الفرق تشكل ماكينات لإنتاج النتائج الكبيرة».

3 فرق تمثل ألمانيا هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.

وربما يرى البعض أن الفوارق في الموارد المالية تفسر تراجع أندية البوندسليغا على الساحة الدولية، ولكن فاتسكه يرى أن المشكلة أكثر عمقاً من ذلك. وغاب فرايبورغ الألماني عن بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، إثر هزيمته في الدور التمهيدي أمام دومزال السلوفيني.

وقال فاتسكه (58 عاماً): «من المثير للقلق أكثر أن هزائم أنديتنا تتزايد أمام فرق من دول تشهد موارد مالية للأندية أقل بكثير من التي تتمتع بها أنديتنا.. وهذا ينذر بمشكلة كبيرة في تصنيف اليويفا (الاتحاد الأوروبي للعبة)».

كذلك أخفق هوفنهايم في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إثر هزيمته أمام ليفربول الإنجليزي في الدور التمهيدي، علماً بأنه من المعتاد مشاركة أربعة فرق من ألمانيا في البطولة بدل ثلاثة هذا الموسم.

ويرى فاتسكه أن استمرار إخفاقات الأندية الألمانية في المنافسات الأوروبية، قد يهدد المقعد الرابع المتاح لألمانيا في الأبطال.

وقال: «على الأندية المشاركة في الدوري الأوروبي إدراك أهمية حصد النقاط بالنسبة لأندية ألمانيا (في تصنيف يويفا). يجب أن تكون هذه الأندية، بالإضافة إلى بايرن ودورتموند، قادرة على تحقيق النتائج الإيجابية بشكل مستمر».

تويتر