هجوم إلكتروني وراء إيقاف بيع تذاكر مباراة كولومبيا وباراغواي

أعلنت الشركة المسؤولة عن بيع تذاكر مباراة كولومبيا أمام باراغواي، المقررة إقامتها في الخامس من أكتوبر المقبل، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وقف عمليات البيع بعد تعرض موقعها على الإنترنت لهجوم إلكتروني. وقال رئيس شركة «توبوليتا دوت كوم» المسؤولة عن بيع تذاكر المباراة، هيرنان سانشيز: «كل الدلائل تشير إلى أن هناك هجوماً إلكترونياً»، في إشارة إلى المشكلات التقنية التي تعرض لها موقع الشركة بعد بدء عملية بيع التذاكر.

وأوضح سانشيز في تصريحات إذاعية أنه كان من المفترض أن يتم بيع 4000 تذكرة، أول من أمس، لكن نظراً إلى المشكلات التي حدثت لم يتم بيع سوى 211 تذكرة فقط.

ونفى سانشيز أن تكون هذه المشكلة متعلقة بالمخالفات التي أبلغت عنها هيئة الرقابة العليا على الصناعة والتجارة في كولومبيا، والتي تتعلق بعملية بيع التذاكر الخاصة بمباريات المنتخب الكولومبي في التصفيات، التي تلعب بمدينة بارانكويا. وحملت شكوى هيئة الرقابة العليا على الصناعة والتجارة الاتحاد الكولومبي لكرة القدم على فسخ تعاقده مع شركة «تيكت شوب» المسؤولة عن بيع التذاكر، ليتم تكليف شركة «توبوليتا دوت كوم» ببيع تذاكر المباراة الأخيرة للمنتخب الكولومبي في التصفيات التي سيلعبها على أرضه.

وأكد سانشيز أنه سيتم استكمال بيع 4000 تذكرة بمجرد الانتهاء من حل المشكلات التقنية التي حدثت لموقع الشركة، على أن تطرح التذاكر المتبقية وعددها 23 ألف تذكرة للبيع اليوم.

 

تويتر