تغيير مسمى الدوري السعودي

أعلن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية اليوم ، إلغاء بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم اعتبارا من الموسم الحالي وإطلاق مسماه على كأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس.

وأقيمت بطولة كأس ولي العهد للموسم الحالي ووصلت إلى دور الستة عشر حيث كان من المفترض إقامة اخر مباراتين في هذا الدور بين الاتفاق والأهلي وكذلك القادسية والهلال الشهر المقبل لحجز اخر مقعدين في دور الثمانية.

وأعلن آل الشيخ كذلك في مؤتمر صحافي بحضور عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي للعبة إلغاء مسمى دوري عبد اللطيف جميل وإطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين على مسابقة الدوري الممتاز مع رفع مكافآت كأس الملك إلى عشرة ملايين ريال سعودي لصاحب المركز الأول وخمسة ملايين للثاني.

وتم كذلك إطلاق اسم الأمير فيصل بن فهد على منافسات دوري الدرجة الثانية وتغيير مسمى دوري الأمير فيصل بن فهد للفئة الأولمبية ليصبح الدوري الأولمبي على أن تتم إعادة هيكلة مسابقات الفئات السنية بنهاية الموسم الحالي.

وقال حساب الاتحاد السعودي للعبة على تويتر إن من ضمن القرارات "تشكيل لجنة لحصر المنشآت المتعثرة والمشاريع المتأخرة وأسباب تعثرها والآلية المناسبة لمعالجتها خلال ثلاثين يوما من تاريخه مع تشكيل لجنة للتحقيق في تسليم بعض المنشآت دون اكتمال أعمال أو تحديد عقود الصيانة وسيتم العمل على ذلك خلال شهر من تاريخه".

وأشار الاتحاد السعودي إلى انه سيتم "تقديم دراسة خلال مدة لا تتجاوز شهرا حول تطوير الملاعب وترقيم المقاعد وربطها بالتذاكر الالكترونية".

ومن بين القرارات المهمة بالنسبة للعبة أيضا، وافقت الهيئة على تسجيل لاعب واحد من مواليد السعودية خلال فترة التسجيل القادمة للموسم الحالي لأندية المحترفين ولاعبين اثنين لأندية الدرجتين الأولى والثانية.

وتولى آل الشيخ رئاسة الهيئة العامة للرياضة في وقت سابق من الشهر الحالي بعد إعفاء محمد بن عبد الملك آل الشيخ من منصبه.

وكان محمد آل الشيخ تولى المنصب في أبريل الماضي خلفا للأمير عبد الله بن مساعد.

وعمل تركي آل الشيخ مستشارا بالديوان الملكي السعودي وعين رئيسا شرفيا لنادي التعاون المنافس في دوري المحترفين.

وجاء قرار تعيين آل الشيخ بعد 24 ساعة من تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم العام المقبل في روسيا لأول مرة منذ نسخة 2006.

تويتر