السوري عبدالله الشامي يظهر بقميص الأهلي المصري

ظهر اللاعب الدولي السوري عبدالله الشامسي (23) أمس، مرتدياً قميص نادي الأهلي المصري، عقب انضمام اللاعب رسمياً والتعاقد مع الأهلي بعقدٍ لثلاث سنوات للعب في خط دفاع الفريق المصري.

وأعرب السوري عبدالله الشامسي، في تصريحات صحافية نقلها موقع "اللاعبين المحترفين السوريين"، عن سعادته بارتداء قميص الأهلي المصري، مؤكداً أن اللعب للأهلي شرف كبير لأي لاعب في الوطن العربي.

وقال الشامي، إن: "ارتداء قميص الأهلي مسؤولية كبيرة، وأتمنى أن أكون عند حسن الجهاز الفني للأهلي وجماهير الفريق العريق".

وأوضح المدافع السوري، إن المفاوضات مع الأهلي بدأت عبر وكيله الذي تلقى عرضاً باللعب للمارد الأحمر، مشيراً إلى أن كافة التفاصيل الخاصة بالصفقة تمت بعد ذلك مع المدير التجاري والتعاقدات في الأهلي المصري الدكتور عصام سراج الدين الذي حضر إلى لبنان من أجل إتمام الصفقة.

وأكد الشامي أنه كان قد وقع عقداً مع فريق الصفا اللبناني، لكن فور تلقيه لعرض الأهلي اعتذر للفريق اللبناني وأنهى تعاقده بكل احترام، مشيراً إلى أن طلب الأهلي لا يمكن رفضه.

وكشف اللاعب السوري عن تلقيه أكثر من عرض من جانب أندية مصرية، إلا أنه فضل الأهلي على كافة العروض الأخرى، نظراً لشعبية النادي وحجمه في الوطن العربي وأفريقيا.

وأردف الشامي أن هدفه مه الأهلي هو أن يصبح من أحد أهم نجوم الفريق في الفترة المقبلة، ومساعدة النادي مع زملائه في التتويج بالبطولات، لافتاً إلى أن المنافسة مع زملائه المدفعين في فريقه الجديد الأهلي ستكون قوية للغاية وفي مصلحة الأهلي، خصوصاً أن مدافعي الأهلي الحاليين يتمتعون بمستوى فني عالي، وهو ما سيساعده على تطوير مستواه.

وأشار اللاعب السوري إلى أنه يجيد اللعب في مركزي المدافع المساك، ولاعب الارتكاز، لكنه سينفذ تعليمات الجهاز الفني للفريق وكل ما يطلب منه.

وعن اللاعبين المصريين الذي يأخذهم قدوة قال الشامي: "أعشق النجم محمد أبو تريكة، وأتمنى السير على خطى، وعالمياً اقتدي بالمدافع الإسباني سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد الذي اعتبره مثلي الأعلى".

وعند سؤاله عن الطموحات التي يتطلع لتحقيقها مع الأهلي المصري قال الشامي: "الأهلي يمثل احد أكبر الأندية على صعيد القارة الأفريقية المصدرة للاعبين إلى أوروبا، وأتطلع لأن أن تكون مسيرتي ناجحة مع الأهلي على أمل الاحتراف لاحقاً في الدوريات الأوربية".

الجدير بالذكر، سبق للشامي اللعب مع فريق الطليعة السورية، قبل أن ينتقل موسم 2016 للعب في الدوري البحريني مع نادي "البحرين"، كما لعب الشامي مع منتخب شباب سوريا، بجانب اللعب في صفوف منتخب سوريا الأولمبي الذي حصد معه المركز الثاني في بطولة غرب اسيا عام 2016.

واستفاد الأهلي المصري من قرار اتحاد بلاده بمعاملة اللاعبين السوريين مثل نظرائهم المصريين بداية من الموسم الجديد، ما شجع إدارة الأهلي على التعاقد مع المدافع السوري عبدالله الشامي.

 

تويتر