بعد فترة عصيبة شهدت توتراً في غرفة تبديل الملابس

السَّكينة تعود إلى القلب «البافاري»

مولر وليفاندوفيسكي يحتفلان بالفوز الكاسح على ماينز. أ.ف.ب

عادت السَّكينة إلى معسكر بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، بعد الفوز الكاسح على ماينز 4/‏‏‏صفر، أول من أمس، في يوم استثنائي للمهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي.

وسيلعب البايرن مع مضيفه شالكه، غداً، ومن بعدها المباراة أمام فولفسبورغ على ملعب اليانز أرينا، الجمعة المقبلة، وهو التحدي الجديد للنادي البافاري قبل المواجهة المرتقبة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

• ليفاندوفسكي احتفل بمباراته رقم 100 في البوندسليغا بتسجيله الهدفين رقم 81 و82 مع بايرن.

• كل الأحاديث الجانبية بعد غضب ريبيري ومولر توقفت ولو بشكل مؤقت بعد الفوز على ماينز.

وقبل مواجهة ماينز، خسر بايرن على ملعب هوفنهايم صفر/‏‏‏2، كما ظهر الفريق بعيداً عن مستواه خلال الفوز على أندرلخت البلجيكي 3/‏‏‏صفر في ضربة البداية لدوري أبطال أوروبا، في المباراة التي شهدت إلقاء الجناح الفرنسي، فرانك ريبيري، بقميصه على أرض الملعب احتجاجاً على استبداله خلال اللقاء.

انتقادات ليفاندوفسكي لسياسة النادي البافاري في سوق الانتقالات، بجانب إحباط توماس مولر من ندرة مشاركاته مع الفريق، زادا الشعور بأن الأمور لا تسير على ما يرام في غرفة خلع ملابس بايرن ميونيخ.

ولكن كل هذه الأحاديث الجانبية توقفت، ولو بشكل مؤقت، بعد الفوز على ماينز، حيث تقمص ليفاندوفسكي دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لبايرن في الدقيقتين 50 و77 بعد أن تقدم توماس مولر والهولندي آريين روبن بالهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 11 و23. واحتفل المهاجم البولندي بمباراته رقم 100 في البوندسليغا عبر تسجيل الهدفين رقم 81 و82 في مسيرته مع بايرن، في إنجاز لم يحققه أحد من قبل، حتى الأسطورة جيرد مولر.

وقال مولر: «حققنا بعض التطور في آخر بضع مباريات، في مباراة ماينز تمكنا من تطبيق بعض أفكارنا، لقد لعبنا بروح الجماعة بشكل أكبر من ذي قبل»، وأضاف «الآن سنحاول استغلال القوة الدافعة خلال المباريات المقبلة».

وصنع مولر الهدف الثاني لروبن الذي سدد بقدمه اليمنى في الشباك، قبل أن يذهب إلى مقاعد البدلاء للاحتفال مع زميله الفرنسي، فرانك ريبيري، وبعد اللقاء أعلن مساندته لمولر الذي اعترض على عدم المشاركة في لقاء أندرلخت الماضي بناء على قرار المدير الفني، كارلو أنشيلوتي، مفضلاً الدفع بصانع اللعب الكولومبي، خاميس رودريجيز.

تويتر