غولوفكين والفاريز يضربان موعداً جديداً بعد تعادلهما

ألفاريز يوجه لكمة مستقيمة على وجه غولوفكين. أ.ف

انتهى النزال المنتظر بين الكازاخستاني، غينادي غينافيديتش غولوفكين، بطل العالم لوزن الوسط في تصنيف الجمعية العالمية والمجلس العالمي والاتحاد الدولي للملاكمة، والمكسيكي ساوول «كانيلو» ألفاريز، أول من أمس، بالتعادل في لاس فيغاس، وسيضرب الملاكمان موعداً جديداً قريباً.

وللمرة الأولى منذ دورة الألعاب الأولمبية في أثينا عام 2004 عندما نال فضية، لم ينزل غولوفكين عن الحلبة فائزاً.

ودخل غولوفكين (35 عاماً) المباراة من دون هزيمة في 37 مباراة، بينها 33 بالضربة القاضية، في حين حقق ألفاريز (27 عاماً) تعادله الثاني مقابل 49 فوزاً وخسارة واحدة.

واحتفظ غولوفكين بألقابه العالمية الثلاثة، بيد أن تعادله، أول من أمس، كان بطعم المرارة، فالحَكَمة، إديلاييد بايرد، منحت التفوق بفارق كبير لألفاريز 118-110، ما خلّف العديد من الانتقادات من قبل المراقبين والمشاهدين الذين أطلقوا العنان لانتقاداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة عقب المباراة، لأنه في الوقت نفسه منح زميلها دايف موريتي التفوق لغولوفكين بنتيجة 115-113، فيما اعتبرهما الحكم الثالث، دون تريلا، متعادلين 114-114.

ومباشرة بعد الإعلان عن نتيجة نزالهما، طالب مدرب غولوفكين، أبيل سانشيز، اللجنة الرياضية لنيفادا بفتح تحقيق ضد الحكمة بايرد «لمعرفة ما إذا كانت مؤهلة حقاً للتحكيم في نزالات الملاكمة».

تويتر