ملحق كأس العالم يمنح المنتخب السوري التصنيف الأعلى في تاريخه عالمياً

ساهم بلوغ المنتخب السوري إلى الملحق الأسيوي المؤهل إلى تصفيات كأس العالم روسيا 2018 في منح المنتخب السوري التصنيف الأعلى بتاريخه على صعيد الـ "فيفا" باحتلاله حالياً المركز 75 عالمياً، والتاسع أسيوياً.

ولم يسبق للمنتخب السوري التقدم لهذا المركز التصنيفي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم بصورة شهرية، خصوصاً أن تصنيف شهر يونيو الماضي منح المنتخب السوري التقدم إلى المركز 77، إلا أن النتائج الأخيرة وبلوغ ملحق القارة الأسيوية المؤهل لمونديال روسيا 2018 ساهم في التقدم إلى المركز 75 وفق التصنيف الجديد للـ "فيفا"، وذلك بعد أن انهى المنتخب السوري مشواره في تصفيات المجموعات المؤهلة بصورة مباشرة للمونديال في المركز الثالث الذي فرض عليه مواجهة ثالثة المجموعة الأخرى عن قارة اسيا المنتخب الأسترالي، وذلك في مواجهتي ذهاب وإياب.

وتلعب سوريا، التي لم يسبق لمنتخبها الوطني التأهل إلى نهائيات العالم، مبارياتها المقررة على ارضها في التصفيات في ماليزيا، على أن تلتقي في الخامس من أكتوبر المقبل المنتخب الأسترالي في ذهاب الملحق الاسيوي، ليعاود المنتخبين اللقاء في العاشر من الشهر ذاته في مباراة الإياب التي ستقام في استراليا.

وفي حال فوز المنتخب السوري على استراليا، فأنا أمام نسور قاسيون على موعد مع مهمة أخيرة لضمان بلوغ كأس العالم، خصوصاً أن الفائز من الملحق الاسيوي سيخوض مواجهتي ذهاب وإياب مع صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، والفائز منهما سيحز بطاقته إلى كأس العالم روسيا العام المقبل.

والجدير بالذكر، تحتل كل من منتخبات إيران واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية والسعودية والصين وأوزبكستان المراكز 25، و40، و50، و53، و62، و69، و72 عالمياً، بجانب كونها المنتخبات الثمانية الأولى أسيوياً.

ووفق التصنيف الجديد، استعاد منتخب ألمانيا الصدارة من منتخب البرازيلي، فيما احتلت منتخبات البرتغال، والأرجنتين، وبلجيكا، وبولندا، وسويرا، وفرنسا، وكولمبيا المراكز من الثالث وحتى العاشر على التوالي.

 

تويتر