التأهل لكأس العالم ينحسر بين "الإمارات والسعودية".. بعد فوز استراليا

بقيت آمال التأهل إلى كأس العالم 2018 عن المجموعة الثانية، محسورة بين الإمارات والسعودية بعد ان خرجت استراليا من الحسابات بفوزها على تايلاند اليوم لتضمن التاهل المباشر او المنافسة على الملحق.

وأصبح رصيد أستراليا 19 نقطة من عشر مباريات وتحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن السعودية التي تستضيف الساعة 21.30 مساء اليوم منافستها اليابان المتصدرة والمتأهلة أيضا.

وتحتاج السعودية للفوز بأي نتيجة لاستعادة المركز الثاني والتأهل مباشرة لكأس العالم، وفي حال خسارتها وفوز الامارات على العراق بفارق كبير من الاهداف ستكون الفرصة مواتية للابيض في المنافسة على بطاقة الملحق.

وأهدرت أستراليا العديد من الفرص ورد إطار المرمى فرصتين لأصحاب الأرض قبل أن يتقدم تومي يوريتش بهدف بضربة رأس في الدقيقة 69.

وتعادل بوكلاو أنان لتايلاند على عكس سير اللعب في الدقيقة 82 قبل أن يسجل ماثيو ليكي هدف الانتصار الثمين لأستراليا بعد أربع دقائق بتسديدة من مدى قريب.

ويتأهل أول منتخبين مباشرة لكأس العالم ويلعب صاحب المركز الثالث مع نظيره في المجموعة الأولى ويلتقي الفائز مع منتخب من اتحاد دول أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في روسيا العام المقبل.

تويتر