غريزمان مهدد بالإيقاف 3 مباريات لـ «شتمه» الحكم

أتلتيكو ينجو من «صدمة» الوافد الجديد جيرونا

غريزمان ضاعف من مشكلات أتلتيكو في المباراة. أ.ف.ب

حرم أتلتيكو مدريد مضيفه جيرونا الكاتالوني من بداية مثالية له في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعدما حول تخلفه أمامه بهدفين نظيفين إلى تعادل 2-2 رغم النقص العددي في صفوفه، فيما عاد ريال سوسييداد بفوز مثير جداً من ملعب مضيفه سلتا فيغو 3-2.

وعلى ملعب «مونتيليفي»، الذي يقع على بعد نحو 50 كلم شمال شرق برشلونة، احتفل جيرونا ببدايته في دوري الأضواء بشكل جيد، لكن فرحته لم تكتمل، ليس فقط لأنه أهدر تقدمه على ثالث الموسم الماضي بهدفين وحسب، بل لأن المباراة أقيمت في أجواء حزينة بعد الاعتداءين اللذين شهدتهما برشلونة وأسفرا عن مقتل 14 شخصاً وإصابة 100.

وبدا جيرونا، الذي أصبح ثامن نادٍ كاتالوني يشارك في الدرجة الأولى، في طريقه لكي يخرج بالنقاط الثلاث من مباراته الأولى بين الكبار بعدما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما لاعب إسبانيول السابق، الأوروغوياني كريستيان ستواني، في غضون أقل من أربع دقائق (22 و25). وشهدت المباراة واقعة طرد جديدة في الموسم الإسباني، بعد أن اعتبر الحكم أن نجم أتلتيكو، الفرنسي غريزمان، تظاهر بالسقوط للحصول على ركلة الجزاء، فمنحه بطاقة صفراء، لكن غريزمان عاد غاضباً وشتم الحكم قائلاً له إنه «جبان»، ما جعل الحكم يخرج له الصفراء الثانية وبالتالي الطرد من المباراة، مع احتمال توقيع عقوبة الإيقاف عليه لمباراتين بسبب هذه الواقعة، بجانب مباراة واحدة للطرد، أي قد يغيب ثلاث مباريات مقبلة عن أتلتيكو.

وأنقذ كوريا وساول نيغيز أتلتيكو من «فضيحة مدوية» بعد أن سجلا هدفي التعادل، وحافظا على ماء وجه مدربهم سيميوني في بداية الموسم الجديد.

تويتر