أليغري: لدينا بوفون لحلّ كل «المشكلات»

يوفنتوس.. أول ضحية لـ «تقنية الفيديو» في تاريخ الدوري الإيطالي

بوفون يتصدى لأول ركلة جزاء بـ«الفيديو» في تاريخ الدوري الإيطالي. إي.بي.إيه

أعلن يوفنتوس عن نيته الدفاع عن لقبه في الدوري الإيطالي لكرة القدم، منذ المباراة الأولى من الموسم الجديد، بفوزه الكبير على ضيفه كالياري 3-صفر، أول من أمس.

ولم يفوّت يوفنتوس الفرصة مع التاريخ، إذ بات أول فريق يقع ضحية لتقنية «الاستعانة بالفيديو» التي بدأ تطبيقها رسمياً في الدوري الإيطالي.

رقم قياسي جديد لبوفون

تتواصل العلاقة بين حارس اليوفي ومنتخب إيطاليا، بوفون، والأرقام القياسية، ولم تكن مباراة كالياري استثناء، فقد انفرد بالمركز الثاني لأكثر اللاعبين مشاركة في الدوري، بعد أن كان على المسافة ذاتها من أسطورة روما، فرانشيسكو توتي، واقترب خطوة إضافية من الرقم القياسي المسجل باسم مدافع ميلان السابق باولو مالديني (620 مقابل 647).


• 37  الدقيقة التي شهدت احتساب أول ركلة جزاء على اليوفي أمام كالياري في تاريخ الدوري الإيطالي بـ«تقنية الفيديو».

وكانت اللحظة التاريخية في الدقيقة 37 عندما احتكم الحكم إلى تقنية الإعادة عبر الفيديو لتحديد إذا كان البرازيلي ساندرو ارتكب خطأ داخل المنطقة على الكرواتي، دويي كوب، ثم أشار إلى نقطة الجزاء، وانبرى للمهمة فاريا لكنه اصطدم مجدداً بتألق بوفون الذي أنقذ فريقه من هدف محقق. وتحدث مدرب اليوفي، ماسيميليانو أليغري، عن ركلة الجزاء واستخدام تقنية الحكم الفيديو المساعد، التي احتكم إليها في كأس العالم للأندية 2016 وكأس القارات 2017، وبدأت الدوريات المحلية بالاعتماد عليها، قائلاً «توقعت من الحكم أن يمنح ركلة الجزاء من دون اللجوء للفيديو، لحسن حظنا أن لدينا بوفون لحل كل المشكلات».

وأكد اليغري لشبكة «بريمييم سبورت» أن بوفون «أنقذنا من موقف حرج»، متحدثاً عن مجريات المباراة بشكل عام قائلاً «تعامل الشبان مع المباراة بشكل جيد، بالتالي أنا سعيد جداً». ورغم خسارته مباراة الكأس السوبر ضد لاتسيو (2-3) واثنتين من مبارياته التحضيرية الأربع التي خاضها قبل انطلاق الموسم، بدا يوفنتوس على أتم الاستعداد لمحاولة الفوز بلقب الدوري للموسم السابع على التوالي، ولم يظهر عليه التأثر بخسارته صخرة دفاعه ليوناردو بونوتشي المنتقل إلى آي سي ميلان.

وبعد نحو ثلاثة أشهر من خسارة قاسية في نهائي أبطال أوروبا أمام ريال مدريد 1-4، بدأ يوفنتوس سعيه نحو الفوز بالثنائية المحلية للموسم الرابع على التوالي، بصورة مقنعة بفضل ثلاثي الهجوم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والأرجنتينيين باولو ديبالا وغونزالو هيغواين. وحقق فريق «السيدة العجوز» بداية مثالية، إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 12 عبر ماندزوكيتش، الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بعرضية من ليخشتاينر، فتلقفها مباشرة وسددها بطريقة أكروباتية في شباك اليسيو كرانيو.

وأنهى يوفنتوس الشوط الأول متقدماً بهدفين، وهذه المرة عبر ديبالا الذي وصلته الكرة بتمريرة طولية متقنة من البوسني ميراليم بيانيتش، فسيطر عليها قبل أن يطلقها قوية «طائرة» في الشباك (1+45). وفي الشوط الثاني تمكن من توجيه الضربة القاضية لضيفه بهدف ثالث سجله الأرجنتيني الآخر هيغواين بعد تمريرة من ساندرو (66).

تويتر