البافاري يستهلّ «البوندسليغا» بفوز كبير على ليفركوزن

رئيس البايرن: لن أحترم برشلونة إذا كان وراء «تمرد ديمبلي»

صورة

استهلّ بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، أول من أمس، بالفوز على باير ليفركوزن 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من منافسات المسابقة.

وفي جانب آخر، شنّ رئيس بايرن ميونيخ، أولي هونيس، هجوماً عنيفاً على الطريقة التي يدير بها وكلاء اللاعبين، الانتقالات في أوروبا في الفترة الراهنة، وقال في حوار مطول مع صحيفة «كيكر» الألمانية، إنه لابد من وضع حد لما يحصل، وأوضح: لا يمكن أن يخضع النادي للاعب يريد أن يفرض شروطه بالانتقال إلى ناد آخر.

3 أهداف حسم بها بايرن ميونيخ أول لقاء له في الدوري الألماني أمام ليفركوزن، منها هدفان لوافدين جديدين هما شول وتوليسو، وثالث لليفاندوفسكي.

وتطرّق هونيس إلى سعي نادي برشلونة الإسباني للتعاقد مع اللاعب الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي، من فريق دورتموند الألماني، وقال إنه في حال قرر النادي الألماني بيع ديمبلي بـ120 أو 150 مليون يورو، فلاشك في أنه سيكون المستفيد، لكن لا يعقل أن يسعى اللاعب نفسه لوضع صيغة وقيمة التعاقد، حتى يحقق هدفه بالانتقال إلى الفريق الذي يريد.

وقال هونيس كذلك: «لن أحترم نادي برشلونة إذا ثبت أنه وراء تمرد ديمبلي، ورفضه التدريب مع فريق دورتموند»، مشيراً إلى أنه في حال كان هذا حقيقياً، فإن «النادي الإسباني وصل إلى مستوى لا يليق في التعامل مع انتقالات اللاعبين».

ويذكر أن ديمبلي على رأس أهم هدفين لبرشلونة في سوق الانتقالات الأوروبية حالياً، مع البرازيلي فيليبي كوتينيو، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، لكن كلا اللاعبين لا يمكنه الانتقال إلى فريق آخر سوى بموافقة ناديهما، الأمر الذي صعّب المهمة كثيراً على برشلونة، حيث لم تعد تنفع 100 مليون يورو، أو حتى 125 مليون يورو للتعاقد مع كل واحد منهما، خصوصاً في أعقاب رفض نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عرضاً ثالثاً، بقيمة 125 مليون يورو من برشلونة لضم كوتينيو، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام البريطانية.

ووقع كوتينيو، الموسم الماضي، على عقد جديد يبقيه بليفربول لمدة خمس سنوات، من دون وجود شرط جزائي. وغاب اللاعب عن أول مباراتين لفريقه في الموسم الجديد، بسبب إصابة في الظهر، ولم يظهر كذلك في مواجهة كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، أمس السبت.

أما بالنسبة لديمبلي فقد قال المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند، ميكايل زوك أمس في تصريحات صحافية، إن ناديه مستعد للتخلي عن ديمبيلي، في حال لبى نادي برشلونة الاسباني شروطه، وأهمها دفع نحو 130 مليون يورو.

من جهة أخرى دشن بايرن ميونيخ الموسم بفوز كبير، لكنه في الحقيقة غير مطمئن، وافتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق الوافدين الجديدين نيكلاس شول، ثم كورينتين توليسو في الدقيقة 18، وأضاف أخيرا روبرت ليفاندوفسكي، الهدف الثالث لبايرن، من ركلة جزاء في الدقيقة 52.

واستطاع أدمير محمدي أن يقلص الفارق لليفركوزن بتسجيل هدفاً في الدقيقة 65. ويسعى بايرن ميونيخ للفوز باللقب السادس على التوالي في البوندسليغا.

واستمر غياب حارس مرمى بايرن ميونيخ، مانويل نوير، لعدم تعافيه تماماً من عملية جراحية في كاحله خضع لها أواخر الموسم الماضي، وصانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز، المعار من ريال مدريد لموسمين، في حين عاد الجناج الهولندي أريين روبن، وشارك في آخر الشوط الثاني.

تويتر