البافاري يبدأ رحلة البحث عن البطولة السادسة على التوالي

مدربو «البوندسليغا»: البايرن مرشح فوق العادة للقب

البولندي ليفاندوفسكي يبدأ اليوم رحلة التهديف أمام ليفركوزن. أ.ف.ب

ينطلق، اليوم، الموسم الجديد لبطولة ألمانيا في كرة القدم، وسط ترجيحات، حتى من مدربي الفرق المنافسة، بأن يحافظ بايرن ميونيخ على هيمنته التي أنتجت لقباً خامساً على التوالي الموسم الماضي.

ويخوض النادي البافاري أولى مبارياته للموسم الجديد، عندما يستضيف باير ليفركوزن على ملعبه أليانز أرينا. وفي استطلاع أجرته وكالة «سيد» الألمانية المرتبطة بوكالة فرانس برس، وشمل مدربي الفرق الـ18 المشاركة في البوندسليغا، أعربت الغالبية العظمى لمنافسي المدرب الإيطالي لبايرن كارلو أنشيلوتي (13 من أصل 17 مدرباً)، عن اعتقادها بأن النادي البافاري سيرفع كأس البطولة للمرة السادسة توالياً في ختام الموسم. وقال مدرب كولن بيتر شتوغر «أنا أرشح بايرن، إلا أن ذلك ليس محفوراً في الصخر»، مضيفاً «اذا خسر أوساين بولت سباق 100 م، ربما يمكن لناد آخر (غير بايرن) الفوز بلقب بطولة ألمانيا». وخلال العقد الماضي، أحرز بايرن لقب البطولة سبع مرات. وفي 2016-2017، أنهى النادي البافاري الموسم بفارق 15 نقطة، عن وصيفه لايبزيغ الذي كان مفاجأة كرة القدم الألمانية العام الماضي.ولا يخفي مسؤولو النادي البافاري ان اللقب هو ما يسعون إليه دائماً. وقال رئيس بايرن أولي هونيس في تصريحات أخيراً، «معيارنا المطلوب هو إحراز لقب البوندسليغا».

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته «سيد»، امتنع ثلاثة مدربين فقط عن تسمية النادي الذي يرشحونه لإحراز لقب الدوري، هم مدرب دورتموند الهولندي بيتر بوس، ومدرب هوفنهايم ناغلسمان، ومدرب شتوتغارت هانس وولف. أما المدرب الوحيد الذي رشح ناد غير بايرن، فهو مدرب ليفركوزن هيرليخ، الذي اعتبر أن دورتموند يتمتع بالأفضلية لإحراز لقبه الأول منذ 2011.

تويتر