إيقاف مدير الفريق سليمان العساف عامين وتغريمه 10 آلاف دولار

عقوبات عربية بالجملة على لاعبي الفيصلي

أصدر الاتحاد العربي لكرة القدم، أول من أمس، عقوبات شديدة وقاسية على مجموعة من لاعبي الفيصلي الأردني عقب الأحداث التي شهدها نهائي البطولة العربية للأندية التي اختتمت في مصر قبل 10 أيام، وفاز فيها الترجي التونسي باللقب.

العقوبات

■ 200 ألف دولار غرامة على نادي الفيصلي.

■ إلزام النادي بتعويض تلفيات استاد الإسكندرية بمصر.

■ إيقاف اللاعبين بهاء الدين عبدالرحمن والزواهرة والفتياني وإبراهيم عطا والزوي عاماً وغرامة بين 10 آلاف دولار و5000 دولار.

وشهدت المباراة أحداثاً مؤسفة من جانب لاعبي الفيصلي وبعض أفراد الجهاز الإداري للنادي، الذين اعتدوا بالضرب على الحكم المصري إبراهيم نور الدين، بجانب شغب جمهور الفريق. وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي تغريم الفيصلي 200 ألف دولار أميركي،

وتم معاقبة النادي أيضاً بتحمل التعويضات عن التلفيات في المقاعد وغيرها من الخسائر في استاد الاسكندرية، والتي سيتم حصرها في الأيام المقبلة، وكانت نتيجة شغب جمهوره.

وقررت كذلك لجنة الانضباط «إيقاف مدير الفريق سليمان أحمد العساف لمدة عامين وتغريمه 10 آلاف دولار لتعديه على الحكم بالضرب والفوضى التي أحدثها هذا التصرف». وقررت اللجنة إيقاف خمسة لاعبين لمدة عام واحد مع تغريمهم مالياً «لثبوت إدانتهم في الاعتداء على الحكم». وجرى إيقاف اللاعب بهاء الدين عبدالرحمن لمدة عام مع تغريمه 10 آلاف دولار، وإيقاف ابراهيم عطا دلدوم لمدة عام وتغريمه 10 آلاف دولار، وإيقاف إبراهيم محمد الزواهرة لمدة عام وتغريمه 5000 دولار، وإيقاف أكرم الزوي لمدة عام وتغريمه 5000 دولار، وإيقاف معتز الفتياني لمدة عام وتغريمه 5000 دولار. ويحق للفيصلي الطعن على عقوبات لجنة الانضباط بالاتحاد العربي في غضون أربعة أيام.

تويتر