الاتحاد الإسباني يوقف رونالدو 5 مباريات

8 مشاهد لافتة من ليلة سقوط برشلونة أمام الريال

صورة

حميد نعمان - دبي

أنهى ريال مدريد ذهاب كأس السوبر الإسباني، أول من أمس، بالقوة التي توقعها الكثيرون، لكن بنتيجة عريضة 3-1 على أرض برشلونة في ملعب كامب نو. وجاءت المباراة مثيرة للغاية، خصوصاً في النصف الثاني من الشوط الثاني، من هدف جيرار بيكيه في شباكه، وتمثيل لويس سواريز، وطرد رونالدو، ومشاهد كثيرة شدت اهتمام وعشاق الكلاسيكو، وقدمت مباراة غاية في الإثارة، نرصد منها ثمانية مشاهد لافتة، ستزيد من سخونة لقاء العودة يوم غد، في استاد سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

بداية فالفيردي

لم يشذ فالفيردي عن عدد كبير من مدربي برشلونة السابقين، الذين يخسرون أول مباراة كلاسيكو رسمية، فعلى الرغم من فوزه في مباراة الكلاسيكو الودية في أميركا، إلا أنها ليست مباراة رسمية، فجاءت الخسارة أول من أمس لتكون البداية الحقيقية لفالفيردي، وهو الأمر نفسه، وبالنتيجة نفسها في أول كلاسيكو للمدرب السابق إنريكي في أكتوبر 2014، حين خسر 3-1.

الساحر أسينسيو

واصل أسينسيو سحره، وقدرته العالية على التسجيل في كل مبارياته الأولى، وبأهداف حاسمة، فهدفه في برشلونة الأول له في السوبر الإسباني، يضاف إلى هدفه في إشبيلية في السوبر الأوروبي الموسم الماضي، وأمام ريال سوسيداد في بدايته بالدوري، وفي أبطال أوروبا أمام البولندي ليغا وارسو، وفي مواجهة لينيسيا في كأس الملك الإسباني.

التحكيم

كان الحكم ريكاردو بيرغوس (31 سنة)، أحد أبطال المواجهة، فقد كان يقود اللقاء بشكل جيد، حتى جاءت لقطة التمثيل من سواريز، التي حصل فيها على ركلة جزاء وسط احتجاج شديد من لاعبي الريال، في المقابل لم يتأخر في طرد رونالدو بداعي التمثيل، الأمر الذي وتّر الأجواء كثيراً. ليعلن الاتحاد الإسباني أمس عقوبة دفع رونالدو للحكم بالإيقاف خمسة مباريات، منها لقاء إياب الكأس، وأربعة في مستهل الدوري الإسباني.

11/‏11 لرونالد

و‏‏‏دخل رونالدو بديلاً في الشوط الثاني، وعلى الفور سجل واحداً من أجمل أهدافه في الكلاسيكو، ورغم الطرد إلا أن رونالدو خرج برقم قياسي، حيث سجل الهدف رقم 11 في 11 مباراة بالكلاسيكو على أرض كامب نو، ليتخطى بالتالي رقم نجم الريال التاريخي خينتو، ويتفوق على ميسي في هذا الجانب، والذي سجل 10 في كلاسيكو كامب نو.

مشهد القميص

استغل رونالدو تسجيله الهدف المميز في شباك برشلونة أول من أمس، لينزع قميصه ويقدمه أمام جمهور كامب نو، ليرد بذلك على الحركة نفسها التي قام بها ميسي، حين سجل هدف الفوز على الريال في كلاسيكو الدوري الموسم الماضي في نهاية المباراة. واللافت أن أسينسيو حين سجل الهدف الثالث، رفع قميصه دون أن ينزعه، خشية تلقي بطاقة صفراء.

قميص غريب

أثار القميص الذي لعب به ريال مدريد، أول من أمس، جدلاً بين أوساط جمهور الفريق الملكي بين معارض ومؤيد، كون الريال اعتاد على مواجهة برشلونة بقميصه التاريخي الأبيض، لكنه لعب ذهاب السوبر، بقميصه الثالث، وبلون غريب لم يعتده الجمهور، وهو ما ظهر في استفتاء صحيفة ماركا حول القميص.

هدف بيكيه

أكثر شخص مكروه لدى جمهور الريال هو جيرار بيكيه، والمثير في الأمر أن اللاعب نفسه هو من يسجل خطأ في مرماه، فكان أحد أسباب الخسارة أمام الريال، بل اللافت في الأمر أن الأهداف الثلاثة كان لبيكيه أخطاء كارثية فيها، من حيث المراقبة والتغطية.

حاجة للصفقات

استغل بوسكيتس الخسارة ليزيد من الضغط على إدارة برشلونة، بضرورة إنهاء التعاقدات الجديدة دون تأخير، حيث تبين مدى الفراغ الذي تركه رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث كان الوافد الجديد/‏‏القديم، ديلوفيو تائهاً في المباراة، بجانب أن بعض اللاعبين ظهروا بمستوى باهت، بينهم راكيتيش وبوسكيتس وبيكيه وكذلك ألكس فيدال.

تويتر