الإمارات اليوم

لاعب الريال السابق ماريانو يقود ليون للفوز على رين

:
  • باريس - أ.ف.ب

أكد ليون بدايته القوية في الدوري الفرنسي لكرة القدم، من خلال الفوز على مضيفه رين 2-1 أول من أمس، في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي، بعد أن تغلب في المرحلة الافتتاحية على ستراسبورغ العائد 4-صفر.

ويسعى ليون إلى فرض نفسه منافساً جدياً منذ البداية، ويبدو أنه نجح في تعويض نجمه آليكسندر لاكازيت المنتقل إلى أرسنال الإنجليزي، عبر الوافد الجديد الدومينيكي ماريانو دياز، القادم من ريال مدريد الإسباني، إذ سجل هدفه الثالث في مباراتين، وجاء في ربع الساعة الأخير، حين كان فريقه متقدماً عبر الهولندي ممفيس ديباي (57)، قبل أن يقلص بنجامان بوريغو الفارق في الدقائق الأربع الأخيرة. ومني نيس، ثالث الموسم الماضي، بهزيمة ثانية على التوالي وهذه المرة على أرضه أمام تروا 1-2. وبدا نيس في طريقه للخروج بنقطة بعدما عوض الهدف الذي سجله المالي أداما نياني للضيوف في الدقيقة 53، بفضل ركلة جزاء نفذها الحسن بليا (53) في ظل غياب الإيطالي ماريو بالوتيلي المصاب، وعدم جهوزية الوافد الجديد الهولندي ويسلي سنايدر.

لكن التونسي الشاب سيف الدين خاوي (22 عاماً)، القادم من مرسيليا، خطف هدف الفوز للضيوف بعد دقيقة فقط على دخوله أرضية (85).

مواد ذات علاقة