برشلونة ملزم بالحصول على موافقة النادي الإنجليزي بسبب غياب الشرط الجزائي

ليفربول يرفض بيع كوتينيو للمرة الثانية بـ 100 مليون يورو

برشلونة في وضع معقّد للتعاقد مع البرازيلي كوتينيو. أ.ف.ب

رفض نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عرضاً ثانياً من برشلونة الإسباني، بلغت قيمته 100 مليون يورو، لضم لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إنجليزية.

ويسعى برشلونة إلى ضم كوتينيو (25 عاماً) لتعويض انتقال نجمه البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي، الأسبوع الماضي، في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

10

ملايين يورو قيمة تعاقد ليفربول مع كوتينيو من إنتر ميلان، قبل أن يتحول اليوم إلى ثروة كبيرة بالنسبة للنادي الإنجليزي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن ليفربول أبلغ برشلونة مجدداً بأن كوتينيو ليس للبيع. وأشارت صحيفة «إيكو» الصادرة في مدينة ليفربول، إلى أن النادي أبلغ برشلونة بانه «سيضيع وقته إذا عاد بعرض ثالث لكوتينيو»، وأن الأخير «لن يكون بديل نيمار في كامب نو (ملعب النادي الكاتالوني)».

وكان كوتينيو انتقل من إنتر الإيطالي إلى ليفربول عام 2013 مقابل نحو 9 ملايين جنيه إسترليني (10 ملايين يورو)، وسجل له 42 هدفاً في 182 مباراة. وفي يناير الماضي، أعلن النادي الإنجليزي تجديد عقد لاعبه ونجمه البرازيلي حتى 2022، لكن مع مفاجأة في عقده، وهي أنه من دون شرط جزائي، وأن موافقة النادي الإنجليزي هي الفيصل في أي عملية بيع للاعب مستقبلاً، ومن دونها سيظل لاعباً في ليفربول حتى نهاية عقده.

وهذه المسألة تجعل التعامل مع صفقة كوتينيو مختلفة عن ما حصل مع نيمار بالنسبة للنادي الإسباني، الذي لن يكون بوسعه تكرار ما فعله باريس سان جيرمان الفرنسي، ولا حتى ما كان ينوي فعله هو مع لويس سواريز، ومع النادي نفسه في صيف 2014، حين كان على وشك دفع الشرط الجزائي البالغ وقتها 100 مليون يورو، قبل أن يتراجع بسبب فضيحة العض الشهيرة في مونديال البرازيل، وقيام ليفربول بخفض المبلغ إلى 80 مليون يورو.

ويرى مسؤولو برشلونة أن كوتينيو قادر على تعويض غياب نيمار في خط هجوم الفريق الذي يضم أيضاً الأرجنتيني ليونيل ميسي، والاوروغوياني لويس سواريز، وأيضاً مساندة أندريس أنييستا (33 عاماً) في خط الوسط.

وكان الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول نصح برشلونة الأسبوع الماضي بـ«توفير طاقته»، مؤكداً أن اللاعب ليس للبيع، إلا أن كوتينيو لم يشارك مع ليفربول في مباراته الودية مع أتلتيك بلباو الإسباني في العاصمة الإيرلندية دبلن في عطلة نهاية الأسبوع.

ومن المرجح أن يغيب كوتينيو أيضاً عن مباراة فريقه مع واتفورد، غداً السبت، في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب إصابة في الظهر. وفي حال فشله في ضم كوتينيو، ترجح التقارير الصحافية أن يسعى برشلونة إلى اقتناص النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني. وكان ديمبيلي (20 عاماً) تورط في مشادة مع حارس مرمى دورتموند رومان بوركي، أثناء التدريب الأسبوع الماضي، وأعرب سابقاً عن رغبته في اللعب مع برشلونة يوماً.

تويتر