قاد بايرن ميونيخ إلى الفوز على النادي اللندني 3-2

مولر يعكّر على موراتا بدايته مع تشلسي

موراتا ظهر للمرة الأولى بقميص تشلسي أمس. أ.ب

عكر توماس مولر على الإسباني ألفارو موراتا، بدايته مع فريقه الجديد تشلسي الإنجليزي، بقيادته بايرن ميونيخ الألماني إلى الفوز على النادي اللندني 3-2، أمس، في مباراة ودية ضمن كأس الأبطال لكرة القدم، بنسختها السنغافورية.

ووقع المهاجم الدولي الإسباني، الجمعة الماضية، عقد انتقال من ريال مدريد إلى تشلسي لمدة خمسة أعوام مقابل 80 مليون يورو، وهو سجل بدايته مع بطل الدوري الممتاز في نصف الساعة الأخير من لقاء أمس، عندما كانت النتيجة 3-1 لمصلحة بايرن بفضل ثنائية لمولر.

وكان مولر، الذي يحوم الشك حول مستقبله في النادي البافاري، لاسيما بعد ضم الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد على سبيل الإعارة لعامين، نجم المباراة بامتياز.

واحتاج بطل ألمانيا إلى ست دقائق فقط، لافتتاح التسجيل أمام 48 ألف متفرج، احتشدوا في مدرجات الملعب الوطني بسنغافورة، وذلك عبر البرازيلي رافينيا، الذي أطلق كرة قوية من خارج المنطقة، عجز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن صدها.

ولم ينتظر فريق المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، طويلاً لإضافة الهدف الثاني، وهذه المرة عبر مولر الذي تلقف تمريرة متقنة من الفرنسي فرانك ريبيري، وسددها أكروباتية في مرمى النادي اللندني (12). وأثر الهدفان المبكران في معنويات رجال المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، ما أسهم في تلقيهم هدفاً ثالثاً، قبل الوصول إلى نصف الساعة الأول من اللقاء، ومرة أخرى عبر مولر الذي قام بمجهود مميز، قبل أن يسدد كرة قوسية، بعيدة عن متناول كورتوا (27).

وعاد بطل الدوري الممتاز إلى أجواء اللقاء، في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما لعب النيجيري فيكتور موزس كرة عرضية، وصلت إلى الإسباني ماركوس ألونسو، الذي حولها في شباك طوم شتاركه.

وبعد استراحة بين الشوطين، بدا الفريقان عاجزين عن إيجاد الوتيرة المناسبة، وكان تشلسي الأقرب للوصول إلى الشباك، لو لم يعاند الحظ المدافع البديل البرازيلي دافيد لويز، الذي تحولت تسديدته من الدفاع، ثم القائم (72).

وأبى البديل الآخر موراتا إلا أن يترك لمسته في مباراته الأولى مع الفريق اللندني، إذ حول الكرة برأسه، إثر ركلة ركنية لتصل إلى البلجيكي المتألق ميتشي باتشواي، الذي سددها في الشباك (83).

وبقيت النتيجة على حالها في الدقائق الأخيرة، ليخرج بايرن منتصراً للمرة الأولى، في جولته الآسيوية التي تدخل ضمن كأس الأبطال، إذ خسر مباراته الأولى في شنغهاي ضد أرسنال الإنجليزي بركلات الترجيح 2-3، بعد تعادلهما 1-1، ثم مني بهزيمة قاسية في شينجن الصينية أمام ميلان الإيطالي صفر-4.

ويبدأ فريق كونتي حملة الدفاع عن لقب الدوري، في 12 أغسطس المقبل ضد بيرنلي، فيما يبدأ بايرن موسمه الرسمي في كأس السوبر الألمانية ضد غريمه بوروسيا دورتموند، في الخامس من أغسطس، ثم يلعب بعدها بستة أيام أولى مبارياته في مسابقة الكأس الألمانية، ضد فريق من الدرجة الثالثة، قبل أن يبدأ في 18 منه حملة الدفاع عن لقب الدوري على أرضه ضد باير ليفركوزن.

تويتر