ظهر معانقاً زميله في صورة على مواقع التواصل

«سيلفي» بيكيه ونيمار دليل بقاء «الساحر» في برشلونة

صورة

سعى المدافع الدولي الإسباني جيرار بيكيه، إلى وضع حد للتقارير حول انتقال زميله في نادي برشلونة وصيف بطل الإسباني لكرة القدم، المهاجم البرازيلي نيمار، إلى باريس سان جرمان الفرنسي، بنشره صورة لهما مرفقة بتعليق يؤكد بقاءه، إلا أن المعني المباشر بالموضوع التزم الصمت، وأبقى الغموض قائماً.

تقارير كاتالونية

أشارت تقارير صحافية في كاتالونيا الإسبانية، إلى أن زملاء نيمار أقنعوه بالبقاء.

ونقلت صحيفتا «موندو ديبورتيفو» و«سبور»، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سواريز، خاضا في نقاش مع زميلهما في خط هجوم برشلونة، وتمكنا من إقناعه بالبقاء إلى جانبهما، علماً بأن الخروج من ظل ميسي هو أحد الأسباب الرئيسة التي تذكرها التقارير الصحافية في الحديث عن رغبة نيمار بالرحيل عن برشلونة.

ومع تبقي أكثر من شهر على انتهاء موسم الانتقالات الصيفية (31 ‏أغسطس المقبل)، يرجح أن يستمر الجدل حول صفقة نيمار إلى حين صدور موقف واضح عن اللاعب نفسه.

ويعيد هذا الجدل التذكير بما شهده الصيف الماضي من اهتمام أندية عدة بنيمار، ونشر تقارير عديدة عن قرب انتقاله إلى أحدها، قبل أن يمدد عقده مع النادي الكاتالوني حتى 2021.

ونشر بيكيه في وقت متأخر ليل الأحد الماضي، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة «سيلفي» تجمعه بزميله البرازيلي، وأرفقها بتعليق مقتضب هو «سيبقى» باللغة الإسبانية. وظهر بيكيه في الصورة معانقاً نيمار، وكل منهما يرفع علامة النصر.

ولقيت صورة بيكيه (30 عاماً)، ونيمار (25 عاماً) انتشاراً سريعاً عبر مواقع التواصل، إذ حظيت بعد أقل من 12 ساعة على نشرها، بأكثر من 104 آلاف إعادة تغريد عبر «تويتر»، وتسببت في «حرب تعليقات» بين مشجعي النادي الكاتالوني، الذين أعربوا عن ارتياحهم لبقاء نيمار، ومشجعي سان جرمان، الذين تحسروا على عدم انضمامه لناديهم.

إلا أن نيمار الموجود مع زملائه في الولايات المتحدة، حيث يستعد النادي الكاتالوني، حامل لقب الكأس المحلية، للموسم الكروي المقبل، لم يعلق حتى الآن على التقارير بشأن احتمال انتقاله، كما لم يعد نشر صورة بيكيه، ولم يؤكد أو ينفِ الاستنتاجات التي أدت إليها، وهي أن رحيله عن برشلونة طوي حالياً إلى غير رجعة، أقله للموسم المقبل.

وحفلت الصحافة الرياضية خلال الأيام الماضية بتقارير عن احتمال انتقال نيمار إلى صفوف النادي الباريسي، الذي فقد الموسم المنصرم لقب الدوري الفرنسي لحساب موناكو، ويجهد لتعزيز تشكيلته بما يضمن له هدفه الأبرز: إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وغذى نيمار، الذي انضم إلى النادي الكاتالوني في 2013 قادماً من سانتوس البرازيلي، هذه التقارير عندما نشر عبر حسابه على موقع «إنستغرام»، صورة له وهو في موضع «تفكير»، دون تعليق. وأفادت التقارير بأن سان جرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، مستعد لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة، البالغة 222 مليون يورو، ما سيجعل منه أغلى لاعب في العالم، بدلاً من الفرنسي بول بوغبا، الذي انتقل في صيف 2016 من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد اللإنجليزي مقابل 105 ملايين.

كما تردد أن سان جرمان سيعرض على نيمار راتباً سنوياً يصل إلى 30 مليون يورو، إضافة إلى حوافز ونشاطات تجارية مربحة.

تويتر