أول «ديربي» بين قطبي مانشستر خارج بريطانيا

غوارديولا يواجه مورينيو في أميركا. أ.ف.ب

يلتقي قطبا كرة القدم في مدينة مانشستر الإنجليزية، يونايتد وسيتي، اليوم، في مدينة هيوستن الأميركية، في لقاء هو الأول لهما خارج المملكة المتحدة، سيضعان فيه جانبا التنافس الكروي، لاستذكار ضحايا الاعتداء الدامي الذي استهدف المدينة في مايو الماضي.

وفجر انتحاري نفسه في ختام حفل موسيقي شمال إنجلترا في 22 مايو، ما أدى الى مقتل 22 شخصاً بينهم العديد من المراهقين، وجرح 75 آخرين، في اعتداء تبناه تنظيم داعش المتطرف.

وبعد أقل من شهرين على الاعتداء، يجد يونايتد وسيتي نفسيهما على بعد 7600 كلم من مدينة مانشستر في خضم استعداداتهما للموسم الكروي المقبل، وسيلتقيان في إطار مسابقة «كأس الأبطال» الودية. وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها القطبان الإنجليزيان خارج أراضي المملكة المتحدة، كما أنه اللقاء الأول بينهما منذ الاعتداء في المدينة، الذي كان الأكثر دموية في البلاد منذ تفجيرات استهدفت وسائل النقل في لندن عام 2005، وراح ضحيتها 52 شخصاً.

وسبق للناديين التبرع بمبلغ مليون جنيه إسترليني دعماً لضحايا اعتداء مانشستر، وسيقومان خلال مباراة الخميس بإظهار تضامنهما مع عائلات الضحايا، من خلال ارتداء قمصان عليها صورة النحلة التي ترمز الى مانشستر وقدرتها على تخطي ما أصابها. وبعد المباراة، ستباع هذه القمصان في مزاد يعود ريعه إلى عائلات الضحايا.

تويتر