يأمل إعادة الاستقرار على طريقة السير فيرغوسون

مورينيو: مستعد للبقاء 15 سنة مع «الشياطين الحمر»

مورينيو: مسيرة فيرغوسون فريدة من نوعها ولا أعتقد أنه يمكن تكرارها. أ.ف.ب

أكد المدرب البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم جوزيه مورينيو، أنه مستعد للبقاء 15 عاماً مديراً فنياً لنادي «الشياطين الحمر»، بهدف إعادة «الاستقرار» الذي عرفه ملعب أولد ترافورد خلال العهد الطويل للمدرب الاسكتلندي السابق «السير» أليكس فيرغوسون.

وقال مورينيو الذي قاد النادي الإنجليزي في موسمه الأول معه، إلى لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لموسم 2016-2017 «يمكنني القول إنني مستعد للبقاء في السنوات الـ 15 المقبلة. هنا؟ نعم، لم لا». وأدلى مورينيو بتصريحاته، أمس، إلى الموقع الإلكتروني لشبكة التلفزيون الأميركية «إي إس بي إن»، في وقت يستعد فيه فريقه لمواجهة غريمه مانشستر سيتي الخميس في هيوستن بالولايات المتحدة، ضمن مسابقة «كأس الأبطال» الدولية الودية، استعداداً للموسم المقبل.

وأضاف مورينيو (54 عاماً) الذي لم يمضِ أكثر من ثلاثة أعوام متتالية في صفوف الأندية التي اشرف على تدريبها حتى الآن «علي الاعتراف بأن الأمر صعب جداً بسبب الضغوط التي تحيط بعملنا. الكل يضع الضغوط على المدربين، والناس يقولون: نريد الفوز».

• مورينيو لم يمضِ أكثر من 3 أعوام متتالية في صفوف الأندية التي أشرف على تدريبها.

وتابع «الحقيقة غير ذلك، لأن (فريقاً) واحداً في امكانه الفوز، وكل سنة يصبح الأمر أكثر صعوبة».

وتابع مورينيو متحدثاً عن مانشستر يونايتد «هذا النادي ولسنوات طويلة، كان السير أليكس (فيرغوسون). الناس اعتادوا عليه، والناس فهموا النتائج الرائعة لذلك الاستقرار»، مضيفاً «بعد ديفيد (مويس) والسيد (لويس) فان غال، سأبدأ عامي الثاني مع مانشستر يونايتد، وأتمنى البقاء وجلب الاستقرار الذي يرغب فيه النادي».

واستبعد مورينيو البقاء مع يونايتد لفترة 27 عاماً كما فعل فيرغوسون الذي توقف عن التدريب عام 2013، ودخل من بعده النادي في فترة من عدم الاستقرار في عهدي الاسكتلندي مويس والهولندي فان غال.

واوضح مورينيو «أعتقد أن مسيرة السير أليكس فيرغوسون فريدة من نوعها. لا أعتقد أنه يمكن تكرار الأمر نفسه»، مضيفاً «لا أحد سيبقى في النادي نفسه لسنوات طويلة، لا أحد سيبقى في الدوري نفسه لسنوات طويلة. أعتقد أن (مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر) سيكون الأخير في تاريخ مشابه لجهة البقاء أطول فترة في نادٍ واحد».

وفسر مورينيو سبب ذلك ببساطة قائلاً «في كرة القدم الحديثة، الأمور تتوقف على النجاحات. عندما تحقق النجاحات تضمن البقاء في النادي. عندما لا تفوز، لا تبقى».

ويشرف فينغر (67 عاماً) على الإدارة الفنية لأرسنال منذ عام 1996، وقد تم تمديد عقده أواخر مايو الماضي لمدة عامين، رغم افتقاد «المدفعجية» للقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 2004.

تويتر