اتحاد العاصمة الجزائري ينتزع الصدارة «الإفريقية» من الزمالك

رضا بلحسن سجل هدف التقدم الأول للفريق الجزائري. أ.ف.ب

تغلب اتحاد العاصمة الجزائري على الزمالك المصري 2-صفر على ملعب «5 يوليو» في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. وسجل رضا بلحسن ومزيان عبدالرحمن الهدفين في الدقيقتين 44 و88. وانتزع الفريق الجزائري بالتالي صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق الأهداف عن أهلي طرابلس الليبي الفائز بدوره على كابس يونايتد من زيمبابوي 4-2،

في المقابل تجمد رصيد الزمالك عند خمس نقاط.

كان الفريق الجزائري الطرف الأفضل في المباراة، ونجح في افتتاح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عبر بلحسن.

وفي منتصف الشوط الثاني، طرد الحكم لاعب اتحاد العاصمة أمير سعيود ولاعب الزمالك طارق حامد، ليكمل الفريقان نصف الساعة الأخير بـ10 لاعبين.

وحسم اتحاد العاصمة النتيجة نهائياً في مصلحته بتسجيله الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقتين بواسطة عبدالرحمن.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهاباً على أرض الزمالك، مطلع الشهر الجاري.

وفي المجموعة الثالثة، سقط الترجي التونسي على ملعبه في رادس (إحدى ضواحي تونس العاصمة) في فخ التعادل السلبي مع ماملودي صنداونز الجنوب إفريقي.

ورفع الترجي رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة المجموعة، مقابل خمس لكل من ماملودي وسان جورج الإثيوبي، الذي خسر في هذه الجولة أمام فيتا كلوب من جمهورية الكونغو 1-2.

وفي المجموعة الأولى، انتزع الهلال السوداني نقطة في الرمق الأخير من ضيفه النجم الساحلي التونسي (1-1)، عندما أدرك له محمد أحمد بشير في الدقيقة الأخيرة، بعد أن تقدم الضيوف بواسطة رامي البدوي قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

وعلى الرغم من التعادل، ابتعد النجم الساحلي في الصدارة برصيد ثماني نقاط أمام فيروفييارو من موزامبيق، الذي خسر أمام المريخ السوداني 1-2، وتجمد رصيده عند أربع نقاط تماماً كالهلال والمريخ.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

تويتر