أسطورة البرتغال أسقط أصحاب الأرض بضربة رأس

رونالدو: هنئونا.. هذه أول مرة نهزم روسيا

صورة

سجل القائد كريستيانو رونالدو هدفاً مبكراً من ضربة رأس، ليفسد فرحة الحارس إيجور أكينفييف بخوض المباراة الدولية رقم 100، ويقود البرتغال للفوز 1-صفر على روسيا صاحبة الضيافة في كأس القارات لكرة القدم، ليلة الأربعاء.

واستقبل هداف ريال مدريد برأسه تمريرة رفائيل جيريرو العرضية، ليضع الكرة من فوق أكينفييف في الدقيقة الثامنة.

بيبي: لا أستطيع التأثير في كريستيانو لأنني لست والده

نفى المدافع البرتغالي بيبي أن يكون قد سعى إلى التأثير في مواطنه وزميله كريستيانو رونالدو من أجل الرحيل عن ريال مدريد، بعد توجيه النيابة العامة في إسبانيا اتهامات له بالتهرب الضريبي.

وقال بيبي (34 عاماً) ساخراً: «أستطيع التأثير في أبنائي فقط، يتعين عليّ كأب أن أمنحهم أفضل تربية».

وأصبح بيبي المتحدث باسم المنتخب البرتغالي في بطولة كأس القارات، بعدما قرر قائد الفريق كريستيانو رونالدو التزام الصمت مع وسائل الإعلام، على خلفية الأخبار التي تتناولها هذه الأخيرة حول موقفه القانوني، واحتمالات رحيله عن ريال مدريد.

وأضاف بيبي، الذي سيرحل هذا الصيف عن ريال مدريد، بعد 10 سنوات قضاها معه، قائلاً: «نصب تركيزنا على هذه البطولة، الوصول إلى هنا كان صعباً، نحن موجودون لأننا فزنا بكأس أوروبا، ولهذا علينا أن نستمتع بها، وكريستيانو يتحلى بالتركيز من أجل الاستمتاع بهذه المنافسة، ومن أجل مساعدة بلادنا وإسعاد شعبنا».

وكانت إحدى المحطات الإذاعية في إسبانيا قد أشارت إلى أن بيبي حث رونالدو على الرحيل عن ريال مدريد، بعدما شعر الأخير بأن النادي تقاعس عن الدفاع عنه أمام اتهامات التهرب الضريبي. موسكو ــ د.ب.أ

وقال رونالدو، هداف البرتغال على مر العصور، للصحافيين بعد تسجيل هدفه الدولي رقم 74 «نملك فريقاً جيداً وشاباً يقودهم مدرب ممتاز. لم نصبح أبطالاً لأوروبا عن طريق المصادفة».

وأضاف «من الصعب اللعب ضد روسيا، وهذه أول مرة نهزم فيها روسيا هنا ونستحق الانتصار والتهنئة».

ورفعت البرتغال، بطلة أوروبا، التي تعادلت في مباراتها الأولى 2-2 مع المكسيك، رصيدها إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الأولى، مقابل ثلاث نقاط لروسيا التي هزمت نيوزيلندا 2-صفر في لقاء الافتتاح.

وأتيحت لروسيا، التي تستضيف نهائيات كأس العالم العام المقبل، بعض الفرص في الشوط الثاني، لكنها فشلت في التعادل في استاد سبارتاك أمام نحو 43 ألف مشجع. وأبقى أكينفييف على فرص فريقه في المباراة في بداية الشوط الثاني، عندما تصدى لضربة رأس قوية من أندريه سيلفا.

وأهدرت روسيا فرصتين في الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما سدد جيورجي دجيكيا ضربة رأس فوق العارضة، ثم سدد فيدور سومولوف بعيداً عن المرمى.

وقال ستانيسلاف تشيرتشيسوف مدرب روسيا «لا يمكن تسيير المباراة كما تريد دائماً».

وتابع «خسرنا الكرة كثيراً عندما خرجنا من منطقتنا الدفاعية في الشوط الأول، ولم نكن قادرين على الهجوم، وأجرينا تغييرات في الشوط الثاني، ونجحنا في شن هجمات».

ولم ينغص فرحة البرتغال سوى إصابة جيريرو في الشوط الثاني، وقال المدرب فرناندو سانتوس إنه ربما تعرض لكسر في الساق.

وقال سانتوس للصحافيين «هذا نبأ سيئ للبرتغال. سننتظر الفحوص، ونأمل ألا تكون الإصابة خطرة كما نعتقد الآن».

وتختتم روسيا مبارياتها بالمجموعة عندما تواجه المكسيك، غداً السبت، بينما تلعب البرتغال ضد نيوزيلندا في اليوم نفسه.

تويتر