«الرحيل عن الملكي» يشوش على نجم الريال في كأس القارات

المكسيك تختبر اليوم جاهزية البرتغال ورونالدو للقب جديد

زملاء رونالدو في البرتغال كشفوا نيته في الرحيل عن ريال مدريد. أ.ف.ب

يبدأ نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو ورفاقه في المنتخب البرتغالي رحلة البحث عن إنجاز آخر يضيفونه إلى تتويجهم التاريخي الصيف الماضي بكأس أوروبا، وذلك عندما يتواجهون اليوم في مدينة كازان الروسية مع منتخب المكسيك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للدور الأول من كأس القارات 2017.

سانتوس: واثق من اللقب

جدد مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس، ثقته بسعي البرتغال لإحراز لقب القارات، قائلا إنه سبق وأن قال ذلك العام الماضي، وفاز بكأس أوروبا، وتابع في تصريحات صحافية: «ستكون بطولة صعبة للغاية لكن البرتغال ستدخل اليها كمنافسة على اللقب».

فيدال.. «الملك المشاغب» في كرة تشيلي

بات نجم منتخب تشيلي، ولاعب بايرن ميونيخ الالماني، أرتورو فيدال، النجم الابرز في الفترة الحالية في الكرة التشيلية، وهو “الملك” بالنسبة لمشجعي هذا البلد، على الرغم من وجود نجوم كبار آخرين أمثال سانشيز، والحارس برافو.

وعانى فيدال كثيرا لبلوغ النجومية، بسب الفقر في صغره، قبل أن ينتقل إلى ناد متواضع هو روديليندو، الذي يعتبره فيدال أفضل ما حصل له في مسيرته، لأنه كان الجسر الذي نقله بعد ذلك لأندية كبيرة، ثم النجومية العالمية.

وأحرز فيدال الموسم المنصرم لقب الدوري الألماني للمرة الثانية مع بايرن، وساهم في تتويج تشيلي بكوبا أميركا مرتين (2015 و2016).

وتقول ماريا تيريزا ليزاما التي تعيش في الحي الذي ولد وعاش فيه فيدال طفولته، “أرتورو هو ملكنا”.ويتحدث الجميع بحرارة عن فيدال، على رغم الاتهامات التي توجه اليه بعدم الانضباط، وتحديدا عندما ضبط ثملا لدى تعرضه لحادث في سيارته من طراز “فيراري” خلال كوبا اميركا عام 2015 في بلاده. وسبق لعائلة فيدال ان تصدرت عناوين الصحف بسبب إسراف والده في شرب الكحول، وعادت اليها مجددا في الآونة الأخيرة بعد مقتل صهره بالرصاص على بعد كيلومترات قليلة من الحي الذي يقطنه.

اطلق اسم فيدال على ملعب في منطقة سان خواكين حيث كان السكان يعتبرونه الطفل المدلل. شغفه الآخر يتمثل بالخيول، اذ يملك نحو 30 منها، ويتردد دائما على نادي الفروسية في سانتياغو.

ويحل المنتخب البرتغالي في روسيا التي تستضيف البطولة حتى الثاني من يوليو في «بروفة» تقليدية لنهائيات كأس العالم، وهو يسعى الى التأكيد بأن الإنجاز الذي حققه الصيف الماضي في فرنسا بإحرازه كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، لم يكن وليد الصدفة.

وتبدو الفرص قائمة أمام رونالدو ورفاقه في المنتخب من أجل إضافة لقب جديد في أول مشاركة لهم في هذه البطولة، لاسيما أن المنافس الأبرز وهو المنتخب الألماني بطل العالم يشارك بتشكيلة رديفة.

لكن على «برازيل أوروبا» الحذر من المكسيك التي اعتادت خوض غمار هذه البطولة، وروسيا 2017 ستكون مشاركتها السابعة فيها وهي توجت حتى باللقب عام 1999 على حساب العملاق البرازيلي.

وستكون المباراة بين أبطال أوروبا والكونكاكاف إعادة للدور الأول من مونديال ألمانيا 2006 عندما فازت البرتغال على المكسيك 2-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول وتأهلا معا الى الدور الثاني على حساب انغولا وايران.

وتبدو البرتغال والمكسيك بقيادة خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» مرشحتين ايضا للتأهل معا الى الدور نصف النهائي الذي يبلغه اول وثاني كل من المجموعتين، لاسيما في ظل المستوى المتأرجح للمنتخب الروسي المضيف وتواضع المنتخب النيوزيلندي.

ويخوض رونالدو البطولة بتركيز كامل رغم ملاحقته قضائيا بسبب اتهامه بالتهرب الضريبي، وكذلك رغبته القوية في الرحيل عن ريال مدريد، بحسب ما أكد زملاؤه.

واكتفى نجم الريال بالقول بأن الصمت هو «أفضل رد» على الاتهامات التي طالته في قضية تهرب ضريبي بـ 14.7 مليون يورو. ونشر رونالدو الذي سجل 16 هدفا في مبارياته العشر الأخيرة مع الريال والبرتغال، الخميس صورة له على انستغرام وهو يرتدي قميص البرتغال ويضع سبابته اليمنى على فمه «في بعض الاحيان الرد الأفضل هو الصمت».

برنامج اليوم

■المجموعة الأولى:

البرتغال - المكسيك (19:00)

■المجموعة الثانية:

الكاميرون - تشيلي (22:00)

الكاميرون وتشيلي يعيدان ذكريات 1998

تجمع المباراة الثانية اليوم في كأس القارات بين منتخبي تشيلي بطل أميركا اللاتينية، والكاميرون بطل إفريقيا، وذلك على ملعب «اوتكريتيي ارينا» في العاصمة الروسية موسكو.

وتعود تشيلي والكاميرون بالذاكرة الى عام 1998 عندما يفتتحان منافسات المجموعة الثانية التي تضم المانيا بطلة العالم واستراليا بطلة آسيا. وتخوض تشيلي، بقيادة لاعبي ارسنال الإنجليزي اليكسيس سانشيز وبايرن ميونيخ الألماني ارتورو فيدال.

والتقى الطرفان مرة واحدة على صعيد البطولات الرسمية وكان ذلك في مونديال 1998 حين تعادلا في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول 1-1، وكان ذلك كافيا لتشيلي لكي تتأهل بصحبة ايطاليا، مستفيدة من فوز الأخيرة على النمسا (2-1).

30

خيلا يمتلكها فيدال، الذي تعتبر سباقات الخيول، الرياضة المحببة الثانية له بعد كرة القدم

تويتر