سامباولي يراقب لاعبي الدوري الأرجنتيني

المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي. أ.ف.ب

حضر المدرب الأرجنتيني، خورخي سامباولي، هذا الأسبوع، بعض المباريات بالدوري الأرجنتيني لكرة القدم، قبل إعلان توليه رسمياً المهمة الفنية لمنتخب بلاده.

وكشفت صحيفة «أوليه» الأرجنتينية أن سامباولي حضر، أول من أمس، المباراة التي فاز فيها نادي ريسينج على ضيفه سان لورينزو 2-1، كما وجود في اللقاء الذي فاز فيه ديفنسا خوستيسيا على تيجري بهدف نظيف، إضافة إلى ذلك حضر سامباولي مباراة روساريو سنترال وريفر بليت.

ويتولى تدريب دبفنسا خوستيسيا المدرب سيباستيان بيكاسيسي، الذي سيتقلد منصب المدرب المساعد لسامباولي بمجرد الإعلان رسمياً عن تولي الأخير منصب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، وهو ما يتوقع حدوثه في الأول من يونيو المقبل.

وتعاون بيكاسيسي مع سامباولي في ستة فرق بقارة أميركا الجنوبية، إضافة إلى عمله معه في منتخب تشيلي، الذي فاز ببطولة كوبا أميركا 2015، بعد تغلبه على المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية.

وتوصل الاتحاد الأرجنتيني مع نادي إشبيلية الإسباني إلى اتفاق مبدئي يوم الأربعاء الماضي، حول طريقة فك الارتباط بين النادي ومدربه سامباولي.

ومن أجل إتمام فك الارتباط بين الجانبين، سيتعين على الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم دفع مليون ونصف المليون يورو، قيمة الشرط الجزائي المدرج في تعاقد المدرب الأرجنتيني مع النادي الإسباني.

ورغم أنه لم يتول رسمياً منصب المدير الفني للأرجنتين، أعد سامباولي قائمة الفريق استعداداً لمباراتيه الوديتين القادمتين، حيث يواجه البرازيل في التاسع من يونيو المقبل في ملبورن بأستراليا، وبعد أربعة أيام يلتقي مع سنغافورة على ملعبها.

وبعد هاتين المباراتين الوديتين، تخوض الأرجنتين مبارياتها الأربع الأخيرة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وتخوض الأرجنتين مباراتها الأولى في 31 أغسطس المقبل أمام مضيفتها أوروغواي.

ويحتل منتخب التانغو في الوقت الحالي المركز الخامس في التصفيات، وهو المركز الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق فاصل من أجل الحصول على بطاقة التأهل الأخيرة للمونديال.

تويتر