مودريتش وبيل اكتشفا الأمر يوم الفوز باللقب

صحافة إسبانيا تنتقد غياب «كأس الليغا» في احتفالات البطل

صورة

اكتشف بعض نجوم ريال مدريد مصادفة خلال الاحتفال بفوزهم بلقب الدوري الاسباني لكرة القدم «الليغا»، أنهم لن يتسلموا الكأس إلا مع بداية الموسم المقبل، وهو تقليد متبع في إسبانيا منذ فترة طويلة.

وكان أبرز هؤلاء اللاعبين الكرواتي لوكا مودريتش وزميله الولزي غاريث بيل، والسبب في ذلك أنهم ليسو إسبانيين، وكذلك لأنهم أحرزوا لقبهم الأول في الليغا منذ قدومهم إلى ريال مدريد.

وانتقدت بدورها صحافة إسبانيا هذا التقليد الذي يعد استثناء في العالم كله، داعية إلى مراجعة الأمر، ومستغربة الجدوى من احتفال بطل الليغا من دون كأس. وكان فيديو قد تناقلته وسائل إعلام إسبانية وأوروبية الأيام الماضية يظهر فيه الكرواتي لوكا مودريتش يقول فيه لأحد مسؤولي الليغا «أين الكأس»، وانضم إليه كذلك بيل متسائلاً عن غياب الكأس، فأخبرهما البرتغالي رونالدو أنها «نكتة سخيفة» وعبارة عن تقليد في إسبانيا لا يتيح تسليم كأس الليغا إلا بداية الموسم التالي.

• إسبانيا الوحيدة في أوروبا التي تسلم بطل الدوري الكأس في الموسم التالي.

وقالت صحيفة «ماركا» في عددها الصادر أمس إن «ما يحدث في مسابقة الدوري الإسباني لا يحدث في أي بطولة أوروبية أخرى سواء كانت محلية أو قارية».

ولا يتسلم الفريق الفائز بالدوري الإسباني كأس البطولة في يوم التتويج نفسه، وهو ما يفتح الباب على مصراعيه أمام المشاهد الكوميدية والمحزنة في الوقت نفسه، كالاحتفال بكؤوس مصنوعة من الكرتون أو أخرى مقلدة كما فعل ريال مدريد الاثنين الماضي، خلال احتفاله بالفوز باللقب في مقر مجلس العاصمة الإسبانية.

وسارت صحف أخرى على المنوال نفسه، على غرار «أس»، كما لم يقتصر الامر على إسبانيا، بل طالت الانتقادات الاتحاد الإسباني من صحف أوروبية مثل «ديلي ميل» و«ميرور» البريطانيتين.

ومن المقرر أن يتسلم ريال مدريد كأس الدوري الإسباني خلال المرحلة الأولى أو الثانية من نسخة المسابقة في الموسم المقبل، طبقاً لما تسفر عنه قرعة المباريات، إذ إنه سيتسلم الكأس في أول مباراة له في البطولة على ملعبه، لكن هذا يعني أن يغيب بعض اللاعبين الحاليين عن لحظة استلام الكأس بعد أن يكونوا قد غادروا النادي إلى وجهة أخرى.

وبخلاف مشهد أبطال الدوريات الأوروبية الذين يتسلمون كؤوس ودروع اللقب في المباراة الختامية، على غرار بايرن ميونيخ في ألمانيا، وتشلسي في إنجلترا، ويوفنتوس في إيطاليا، وفريق موناكو في فرنسا، كانت احتفالات ريال مدريد من دون كأس سواء على أرض ملقة يوم المباراة الختامية التي فاز بها 2-صفر، أو حتى خلال الاحتفالات الكبيرة التي قام بها في ساحة سبيليس في العاصمة مدريد بين عشرات الآلاف من مشجعيه.

تويتر