أبرزها الهتافات المهينة لمدافع برشلونة بيكيه

5 مشاهد غريبة من ليلة فرح مدريد وعزاء برشلونة

حافلة ريال مدريد لحظة وصولها إلى ميدان سيبليس الشهير في العاصمة الإسبانية. أ.ف.ب

شهدت ليلة قبض ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، أول من أمس، بعد غياب دام خمس سنوات، مشاهد غريبة الأطوار تصدّرتها هتافات جماهير النادي الملكي المهينة لمدافع برشلونة المثير للجدل جيرارد بيكيه الذي لطالما تحدى الريال وأغضب جمهوره بتصريحات مسيئة في مناسبات عدة خلال الموسم الحالي، في وقت كان أنصار برشلونة يصفقون لمدربهم لويس إنريكي لحظة وداعه في «كامب نو»، على الرغم من يقينهم بأنه أحد الأسباب الجوهرية في فقدان لقب الدوري!.

وكان مدريد قد توّج بـ«الليغا» للمرة الأولى منذ 2012 والـ33 في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه ملقة 2-صفر، أول من أمس، في الجولة الـ38 والأخيرة، ليرفع رصيده الى 93 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة بطل الموسم الماضي الفائز بدوره على ضيفه ايبار 4-2.

ويبحث الفريق الملكي عن تحقيق ثنائية نادرة (الليغا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الأولى منذ عام 1958، عندما يلتقي يوفنتوس الإيطالي في نهائي البطولة القارية في الثالث من يونيو المقبل في كارديف.

«الإمارات اليوم» ترصد خمسة مشاهد غريبة في ليلة فرح مدريد وعزاء برشلونة الذي ذرف الدموع بخروجه من أهم بطولتين في الموسم، وذلك على النحو التالي:


أرقام قياسية من إنجاز الريال

1 تعد المرة الأولى منذ 14 عاماً، التي يجمع فيها ريال مدريد بين ثلاثة ألقاب في موسم واحد (كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، والدوري الإسباني)، وبإمكان النادي الملكي حصد لقب دوري الأبطال حال فوزه على يوفنتوس في نهائي كارديف في الثالث من يونيو المقبل.

2 عزز النادي الملكي بلقبه رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الليغا، ووسّع الفارق إلى تسعة ألقاب مع أقرب منافسيه غريمه التقليدي برشلونة الذي حصد اللقب 24 مرة، يليه أتلتيكو مدريد (10 ألقاب)، وأتلتيك بيلباو (ثمانية ألقاب)، وفالنسيا (ستة ألقاب).

3 حقق الريال رقماً مميزاً بعدما سجل في جميع مبارياته هذا الموسم ببطولة الدوري، وهي أول مرة في تاريخ النادي بإجمالي 105 أهداف في 38 مباراة.

4 حقق الريال رقماً جديداً له في تاريخ الدوري بزيارة شباك منافسيه في 50 مباراة على التوالي بالمسابقة، منذ الأسبوع الـ26 بالنسخة الماضية للمسابقة أمام أتلتيكو مدريد في 27 فبراير 2016.

5 بات لقب «الليغا» هو البطولة رقم 84 في تاريخ الفريق الملكي الذي تأسس منذ 115 عاماً، وهي: 33 لقباً في الدوري الإسباني، و19 لقباً في كأس ملك إسبانيا، و11 لقباً في دوري الأبطال الأوروبي، و10 ألقاب في كأس السوبر الإسباني، وثلاثة ألقاب في كأس السوبر الأوروبي، وثلاثة ألقاب في كأس إنتركونتننتال، ولقبان للدوري الأوروبي، ولقبان في كأس العالم للأندية.

راموس: نستحق التتويج باللقب

أعرب مدافع فريق ريال مدريد، سيرجيو راموس، عن سعادته البالغة بتتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، عقب فوزه الثمين والمستحق 2-صفر على مضيفه ملقة في المرحلة الـ38 (الأخيرة) للمسابقة.

وقال: «عانينا كثيراً هذا الموسم الطويل، ولكن هذه هي المكافأة المناسبة في النهاية».

وأوضح «أعتقد أننا نستحق التتويج بهذا اللقب».  ملقة ـــ د.ب.أ

صحف إسبانيا

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

«إنها ليغا زيدان»

عنونت صحيفة «إل موندو» الإسبانية غلافها أمس: «إنها ليغا زيدان»، مرفقة بصورة للمدرب محمولاً على أكف اللاعبين بعد نهاية مباراة الريال مع ملقة في ختام الدوري.

«ريال زيدان بطل»

كتبت «أل بايس» على صدر صفحاتها: «ريال زيدان بطل»، وحيّت مسار اللاعب السابق في صفوف الريال (بين 2001 و2006)، والنجم السابق للمنتخب الفرنسي زيدان الذي عيّن مدرباً في يناير 2016.

«33»

اكتفت صحيفة «ماركا» على صفحتها الأولى برقم «33»، في إشارة الى عدد ألقاب مدريد في البطولة الإسبانية، وأضافت «على مقاعد الاحتياط أيضاً، زيدان يوسع أسطورته».

«تشامبيونز»

عنونت صحيفة «أس» صفحتها الأولى «تشامبيونز (أبطال)»، وقال مديرها ألفريدو ريلانيو في مقاله، إن علامة زيدان هذا الموسم كانت نجاحه في مداورة لاعبيه بشكل دائم للحفاظ على لياقة الأساسيين حتى نهاية الموسم.

تويتر