أرقام قياسية من إنجاز الريال

1 تعد المرة الأولى منذ 14 عاماً، التي يجمع فيها ريال مدريد بين ثلاثة ألقاب في موسم واحد (كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، والدوري الإسباني)، وبإمكان النادي الملكي حصد لقب دوري الأبطال حال فوزه على يوفنتوس في نهائي كارديف في الثالث من يونيو المقبل.

2 عزز النادي الملكي بلقبه رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الليغا، ووسّع الفارق إلى تسعة ألقاب مع أقرب منافسيه غريمه التقليدي برشلونة الذي حصد اللقب 24 مرة، يليه أتلتيكو مدريد (10 ألقاب)، وأتلتيك بيلباو (ثمانية ألقاب)، وفالنسيا (ستة ألقاب).

3 حقق الريال رقماً مميزاً بعدما سجل في جميع مبارياته هذا الموسم ببطولة الدوري، وهي أول مرة في تاريخ النادي بإجمالي 105 أهداف في 38 مباراة.

4 حقق الريال رقماً جديداً له في تاريخ الدوري بزيارة شباك منافسيه في 50 مباراة على التوالي بالمسابقة، منذ الأسبوع الـ26 بالنسخة الماضية للمسابقة أمام أتلتيكو مدريد في 27 فبراير 2016.

5 بات لقب «الليغا» هو البطولة رقم 84 في تاريخ الفريق الملكي الذي تأسس منذ 115 عاماً، وهي: 33 لقباً في الدوري الإسباني، و19 لقباً في كأس ملك إسبانيا، و11 لقباً في دوري الأبطال الأوروبي، و10 ألقاب في كأس السوبر الإسباني، وثلاثة ألقاب في كأس السوبر الأوروبي، وثلاثة ألقاب في كأس إنتركونتننتال، ولقبان للدوري الأوروبي، ولقبان في كأس العالم للأندية.

تويتر