السامبا يبحث عن الفوز السابع على التوالي في تصفيات المونديال

البرازيل تطلب بطاقة «روسيا 2018» رسمياً من أوروغواي

صورة

دخل نجوم المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم أجواء تصفيات كأس العالم «روسيا 2018» بعد عناء الدوريات الأوروبية، حيث يتسلح السامبا بمجموعة من المحترفين، على رأسهم نجم برشلونة نيمار، لملاقاة أوروغواي غداً.

ومن المنتظر أن تجمع الفريقين مباراة قوية، حيث يسعى المنتخب البرازيلي إلى خطف بطاقة تأهله إلى المونديال في هذا اللقاء رسمياً، الذي تستضيفه مدينة مونتفيديو، عاصمة أوروغواي.

وقال نجم وسط ميدان المنتخب البرازيلي باولينيو، عقب انتهاء الحصة التدريبية الأولى للفريق: «نحن نسعى إلى حصد أكبر عدد من النقاط، نشعر بثقة كبيرة في هذه الآونة». وأضاف باولينيو، لاعب غوانزهو ايفرجراند الصيني، قائلاً: «نأمل الذهاب بعيداً، وتقديم مباراة كبيرة وتحقيق الانتصار».

27  : نقطة للبرازيل في صدارة تصفيات المونديال عن أميركا الجنوبية، بفارق أربع نقاط عن أوروغواي الوصيفة.

ويعتبر لقاء الغد من فئة مباريات الكلاسيكو في القارة الأميركية الجنوبية، حيث يجمع بين أفضل فريقين في جدول ترتيب التصفيات المؤهلة للمونديال. وتتربع البرازيل على الصدارة برصيد 27 نقطة، بعد أن حققت ستة انتصارات متتالية، تحت قيادة مديرها الفني تيتي، كما تمتلك فرصة التمسك بالمركز الأول حتى مع خسارتها أمام أوروغواي التي تحتل المركز الثاني برصيد 23 نقطة.

من جانبه، قال ميراندا، مدافع منتخب السامبا: «نعرف أننا سنواجه منافساً قوياً على ملعبه التاريخي، لكننا ندرك أيضاً مدى قوتنا»، وتابع قائلاً: «ما يقلقنا هو ما إذا كان المنتخب البرازيلي سيكون على المستوى الذي يجب أن يكون عليه». واستعادت البرازيل عافيتها تحت قيادة تيتي من الأزمة الكروية، التي ألمت بها، بعد السقوط التاريخي أمام ألمانيا بنتيجة 7/‏‏1 في نصف نهائي مونديال 2014.

يذكر أن تيتي، المدرب السابق لنادي كورينثيانز، لم يتذوق طعم الهزيمة مع منتخب البرازيل. ويغيب عن البرازيل في موقعتها المرتقبة أمام أوروغواي اللاعب الشاب جابرييل جيسوس، الذي يقضي حالياً فترة تعافي من إصابة في القدم، فيما ستفتقد أوروغواي مجهودات نجم هجومها لويس سواريز بسبب الإيقاف.

وفي جانب آخر، استأنف المنتخب الفنزويلي تدريباته استعداداً لاستقبال نظيره بيرو في تصفيات مونديال 2018 روسيا.

وتستضيف فنزويلا المنتخب البيروفي في مباراة الغد على ملعب مونومينتال في مدينة ماتورين، قبل أن تحلّ ضيفة على تشيلي 28 الجاري.

 

تويتر