بعد صافرات الاستهجان ضد البرتغالي غوميش

بيكيه: على بعض جماهير برشلونة البقاء في منازلهم

بعث المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، برسائل مختلفة، وذلك خلال حديثه مع وسائل الإعلام بعد المباراة، التي فاز فيها مع برشلونة 4-2 على ضيفه فالنسيا، أول من أمس، في الدوري الإسباني.

وأكد بيكيه خلال تصريحاته أن برشلونة يلعب بطريقة هجومية، وأن اعتماده على طريقة (3-4-3) أمر طبيعي، حيث قال: «نحن فريق هجومي، لكن في الناحية الدفاعية علينا أن نركض كثيراً، أن تكون مدافعاً في برشلونة، هذا يتطلب أن تكون لاعباً استثنائياً، وذلك للمخاطر، التي تعترضنا في النواحي كافة».

• ليونيل ميسي الأفضل في تاريخ كرة القدم.

• نحن فريق هجومي وفي الدفاع علينا الركض كثيراً.

• الصافرات ضد اللاعب غوميش غير مقبولة.

وأشار بيكيه في حديثه، الذي نقلته عنه صحيفة «أس» الإسبانية، إلى أن الصافرات، التي تطلقها الجماهير ضد اللاعب البرتغالي أندريه غوميش، الوافد الجديد على برشلونة، غير مقبولة.

وأضاف بيكيه قائلاً: «على الأشخاص، الذين يطلقون الصافرات قبل بداية اللعب أن يبقوا في منازلهم، هذا لن يساعد أحداً، إنه أمر لا يمكن أن نتسامح معه، أن تحتج بسبب مباراة سيئة، هذا أمر، وأن تقوم بالتصرف نفسه قبل اللعب أمر آخر، هكذا نحن نطرح الثقة أرضاً».

وكشف بيكيه أن إدارة برشلونة لن تقف عائقاً أمام إنيستا لتجديد تعاقده، واستطرد قائلاً: «لا أحد يرغب في رؤيته مصاباً، لقد كان جيداً خلال المباراة، تجديد تعاقده.. إنيستا وبرشلونة يتفقان دائماً».

من جهة أخرى، أشاد بيكيه بزميله الأوروغوياني لويس سواريز، مؤكداً أنه مهاجم استثنائي.

وأوضح اللاعب الدولي الإسباني قائلاً: «إنه استثنائي للغاية في مركزه، يقوم بالضغط بشكل جيد، ويسجل العديد من الأهداف، لقد قدم مباراة رائعة أخرى».

واختتم بيكيه حديثه بالإطراء على اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي وصفه باللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم، وقال: «نحن أمام اللاعب الأفضل في التاريخ، عندما يغيب فإن هذه الأرقام سيصعب تحقيقها».

تويتر